اتحاد صناعة السيارات الألماني يخفض توقعاته الخاصة بالمبيعات في الصين ويرفعها في إلمانيا

0

برلين – ألمانيا
خفض اتحاد شركات صناعة السيارات الألماني (في دي ايه) توقعاته الخاصة بمبيعات السيارات في الصين.
وقال ماتياس فيسمان رئيس الاتحاد في تصريحات لمجلة (فوكوس) الألمانية الصادرة اليوم، إن المبيعات في الصين مستمرة لكنها تراجعت “ونحن نتوقع أن يرتفع إجمالي مبيعات السيارات في الصين للعام الحالي بأكمله بنسبة 4 في المائة بحد أقصى لتصل إلى 1ر19 مليون سيارة”.
تجدر الإشارة إلى أن السوق الصينية، أكبر سوق للسيارات في العالم، قد شهدت بحلول نهاية يوليو الماضي ارتفاعا في المبيعات بنسبة 5.3 في المائة لتبلغ مبيعات السيارات الجديدة نحو 10.7 مليون سيارة.
كما توقع خبير سيارات ألماني تراجع مبيعات السيارات في الصين للعام المقبل بسبب ضعف النمو واضطرابات البورصة، مضيفا أنه من غير المستبعد أن ينكمش سوق السيارات في الصين للعام الحالي.
واعتبر أنه في حال كان التراجع خلال الأشهر المقبلة ملحوظا، فإنه من الممكن أن تكون نسبة الارتفاع في إجمالي مبيعات العام متدنية.
في المقابل، رفع اتحاد (في دي ايه) من توقعاته الخاصة بنمو المبيعات في السوق الألمانية للعام الحالي من 2 إلى نحو 4 في المائة أي ما يعادل 1ر3 مليون سيارة وتابع فيسمان أن تجارة السيارات في غرب أوروبا تطورت خلال العام الحالي بصورة أفضل من المتوقع وكذلك الحال في الولايات المتحدة.
وأوضح (فيسمان) أن سوق سيارات الركاب والشاحنات الخفيفة سيرتفع في العام الحالي بنسبة نحو 3 في المائة ليصل إلى ما يقارب 16.9 مليون سيارة وهو أعلى مستوى للمبيعات منذ عشرة أعوام.
يذكر أن الصين تمثل سوقا مهمة للغاية بالنسبة لشركات صناعة السيارات الألمانية، فقد كان 36 في المائة من مبيعات فولكس فاجن في الربع الثاني من العام الحالي من نصيب الصين، وبلغت هذه النسبة 20 في المائة في مبيعات بي إم دبليو و16 في المائة في مبيعات دايملر.

Share.

Leave A Reply