اتفاقية تعاون بين شركة قطر للمواد الأولية وهيئة الأشغال العامة

0

الدوحة – قطر
وقعت هيئة الأشغال العامة ” أشغال” وشركة قطر للمواد الأولية ،اتفاقية تعاون مشترك بين الجهتين في مجال توريد المواد الأولية (الجابرو والحجر الجيري).
وقع الاتفاقية المهندس ناصر المولوي رئيس هيئة الأشغال العامة والمهندس عبدالعزيز بن عبدالله الأنصاري، رئيس مجلس ادارة شركة قطر للمواد الأولية بحضور السيد حمد علي المناعي نائب رئيس مجلس ادارة الشركة ورئيس لجنة مراقبة مخزون وأسعار المواد الأولية في وزارة الاقتصاد والتجارة والمهندس عيسى الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية والمهندس محمد علي درويش مدير شؤون الدعم الفني بالهيئة وعدد من المسؤولين بالهيئة.
تهدف الاتفاقية إلى توفير المواد الأولية من الحجر الجيري وأحجار الجابرو، من قبل شركة قطر للمواد الأولية، لصالح هيئة الأشغال العامة، لإنجاز برامجها ومشاريعها التنموية في قطر من خلال شركات المقاولات، بحيث تضمن الشركة ثبات أسعار المواد الأولية في السوق المحلية وتوفير كافة الكميات بما يكفي الأعوام الأولى من العقد ، وهو ما سيحقق نجاحا في تأمين استقرار الأسعار.
وأعرب المهندس المولوي عن سعادته بإبرام اتفاقية التعاون بين “أشغال” وشركة قطر للمواد الأولية، معتبرا ذلك نجاحا مشتركا في تعاون كبريات الشركات والجهات القطرية، من أجل تحقيق أهداف التنمية وتنفيذ مشاريع البنية التحتية.
وأضاف المولوي في بيان للهيئة أن “أشغال” ستحصل من شركة قطر للمواد الأولية على 41 مليون طن من الحجر الجيري و51 مليون طن من أحجار الجابرو على مدار خمسة أعوام، وهو ما يوفر الاستدامة في إمدادات المواد الأولية التي تحتاجها مشاريع “أشغال”.
من جانبه قال المهندس الأنصاري إن الاتفاقية تؤكد أن قطر للمواد الأولية أصبحت لاعبا رئيسيا ورقما مهما بين شركات مواد البناء في قطر والمنطقة، وأنه يمكن الاعتماد عليها في توفير المواد الأولية من أحجار الجابرو والحجر الجيري والرمل الناعم والرمل المغسول، وبالكميات المطلوبة، لتنفيذ كبرى المشاريع في دولة قطر، وهو ما يتسق مع رؤية الشركة التي تقوم على التحول من الاقتصار على تكوين مخزون استراتيجي لمشاريع البنية التحتية في قطر من المواد الأولية، إلى دعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 وتشجيع كل العاملين في هذا المجال سواء القطاع الحكومي أو الخاص أو قطاع الأعمال، كي تقوم بتشييد مشاريع الدولة المختلفة والنهوض بالاقتصاد الوطني.
وتابع رئيس مجلس إدارة شركة قطر للمواد الأولية قائلاً إن توقيع الاتفاقية مع هيئة الأشغال العامة يهدف إلى توفير مواد البناء اللازمة لمشاريع الهيئة التي تعد شريكا استراتيجيا للشركة، لافتا إلى أن تعاونهما من شأنه أن يساعد على انجاز مشاريع الهيئة وتوفير المواد المطلوبة للمقاولين المتعاقدين من الهيئة، لمشاريعها المختلفة في الانشاءات والبناء.
إلى ذلك قال المهندس عيسى الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية، في كلمة بهذه المناسبة ” تسعى شركة قطر للمواد الأولية منذ تأسيسها في عام 2006 إلى ضمان توفير المواد الأولية في السوق القطرية، لمواكبة النهضة العمرانية المتصاعدة التي تشهدها البلاد، لاسيما مع فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022، وما يتطلبه ذلك من إقامة مشاريع عديدة في مختلف المجالات”.
وأضاف المهندس الحمادي إن هذه الاتفاقية تعزز موقع شركة قطر للمواد الأولية كمورد رئيسي للمواد الأولية في قطر، إذ تمتلك وتشغّل احتياطيات استراتيجية من المواد الأولية، كما توفر حلولاً متكاملة في مجالات عدة منها: إدارة الموانئ، والعمليات اللوجستية والإمداد، والتخزين وتوزيع المواد الأولية الرئيسية لتلبية الاحتياجات القطرية في مجالي البنية التحتية والانشاءات.
وأكد أن الاتفاقية تستمر لمدة 5 أعوام، وتهدف إلى تشجيع الهيئة وممثليها من المقاولين المتعاقدين معها والموردين للعمل مع بعضهم بشفافية وانفتاح وبتعاون وبروح ثقة متبادلة لتحقيق الأهداف المنشودة.
وذكر أن شركة قطر للمواد الأولية تلتزم بموجب الاتفاقية بتقديم الإمدادات وفقا للمواصفات والكميات المطلوبة.
الجدير بالذكر أن شركة قطر للمواد الأولية تدير أحد أضخم مصانع الرمل المغسول وتقوم ببناء صومعة للأسمنت بجوار أرصفة الجابرو في منطقة مسيعيد لتخزين وتفريغ أكثر من مليوني طن من الاسمنت المستورد سنويا لتلبية أي زيادة في الطلب، كما تدير الشركة وتشغل ميناء الجابرو في مسيعيد، حيث يتوقع أن يصل حجم تفريغ ومناولة البضائع الى 34 مليون طن بحلول عام 2016، بالإضافة الى رصيف بحري ومخزون آخر في رأس لفان لاستيراد 7.5 مليون طن من الجابرو سنويا.

Share.

Leave A Reply