اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول الخليج الأربعاء المقبل بالدوحة

0

الدوحة – قطر
يعقد يوم الأربعاء المقبل اجتماع لأصحاب السمو والمعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك في أعقاب الاجتماع التحضيري لأصحاب السعادة الوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي المقرر غدا في الدوحة، لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون بين الدول فيما يتعلق بقطاع السياحة.
ويهدف الاجتماع، التمهيدي الذي ينعقد غدا ويفتتحه السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة ويترأس جلساته السيد سيف الكواري مدير التعاون الدولي في الهيئة، إلى تعزيز آلية وضع السياسات وعمليات صنع القرار بما يتعلق بقطاع السياحة في منطقة مجلس التعاون الخليجي. كما سيتناول سبل الترويج لهذه الدول كوجهات سياحية جاذبة، ونقل المعرفة والتدريبات المشتركة وتحديد أطر للتعاون بين قطاعي السياحة والطيران بشكل يهيئ المنطقة إلى المزيد من السياحة البينية.
وفي هذا الصدد صرح السيد الكواري قائلاً: “يشرفنا أن تكون دولة قطر الدولة المستضيفة، وللمرة الأولى، للدورة الكاملة لاجتماعات وزراء السياحة، والتي أعطت دفعة لعملية بلورة الرؤية المشتركة بين دول المجلس حول أوجه التعاون وخاصة فيما يتعلق بالسياحة البينية”، معربا عن تطلعه للمضي قدماً بتلك الرؤى وترسيخ الخطط الواقعية التي تهدف إلى تعزيز جاذبية المنطقة كوجهة سياحية على الخارطة العالمية.
وأشار الكواري إلى أن المعرض السنوي الأول للحرف والصناعات اليدوية الخليجية سينطلق على هامش الاجتماعات تحت شعار “حرفنا نسيج تراثنا” بين 6-10 أكتوبر. وتستضيف قطر المعرض السنوي في نسخته الأولى حيث سيقوم بتدشينه أصحاب السمو والمعالي والسعادة الوزراء المسؤولون عن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي.
من جانبه قال السيد خالد بن سالم الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون بأن وكلاء الوزارات المختصة بالسياحة بدول المجلس سيناقشون مذكرة الأمانة العامة بشأن مرئيات اتحاد الغرف الخليجية حول بحث مسارات التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص بالدول الأعضاء، ومذكرة الأمانة العامة المتعلقة بجهود دول المجلس في المحافظة على التراث العمراني، ومذكرة الأمانة العامة حول المعرض السنوي للحرف والصناعات اليدوية بدول مجلس التعاون.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.