اجتماع للفريق الفني للجنة سكة حديد دول مجلس التعاون

0

أبوظبي – الإمارات
عقد فريق العمل الفني المنبثق عن لجنة مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعه الدوري الرابع في أبوظبي أمس، بهدف استكمال وضع متطلبات المواصفات الفنية اللازمة لتنفيذ المشروع تمهيدا لعرضها على لجنة المشروع.
وناقشت الاجتماعات خطط العمل التفصيلية والجدول الزمني الخاص بوضع متطلبات المواصفات الفنية كما تم استعراض نتائج المناقشات الفنية والاتفاق على جدول تفصيلي شامل للمهام الواجب استكمالها من قبل فريق الخبراء.
واتفق الفريق الفني خلال الاجتماع على وضع متطلبات المواصفات الفنية اللازمة لتنفيذ المشروع وتلبية متطلباته التي تم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء فنية وتشغيلية وتشريعية حيث تنحصر المتطلبات الفنية في إعداد الإطار العام لمواصفات القطارات والمقطورات والبنية التحتية والأنظمة من جهة فيما تتمثل المتطلبات التشغيلية في عمليات التخطيط والإجراءات وإدارة الأصول، من جهة أخرى أما المتطلبات التشريعية فتتمثل في وضع السياسات والقوانين التشريعية في مرحلة لاحقة.
وتم الاتفاق على أن تقوم الدول الأعضاء بتزويد الأمانة العامة بالمعلومات والتقارير الفنية المتفق عليها في مواعيد محددة كما ستقوم الأمانة العامة بتزويد الدول الأعضاء بالتقارير الفنية للمهام المتضمنة بخطة العمل وذلك بعد استكمالها من قبل فرق الخبراء تمهيدا لعرضها على لجنة مشروع سكة حديد دول المجلس في اجتماعاتها المقبلة.
كما اتفق الحضور على استحداث موقع إلكتروني سيتم استخدامه لتحميل كل التقارير والدراسات الخاصة بأعمال فرق الخبراء لتسهيل مهمتهم وتمكين الدول الأعضاء من الاطلاع على تلك التقارير وأعمال فرق الخبراء بشكل فوري.
يذكر أن اللجنة الفنية والمالية المكلفة باستكمال الدراسات التفصيلية لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون التي تضم ممثلين عن وزارات النقل والمالية في دول مجلس التعاون تجتمع بشكل دوري بهدف التشاور والتنسيق حول مشروع القطار الخليجي.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.