اختتام معرض دبي للمروحيات 2014

0

 شهد المعرض أيام حافلة بالتواصل المهني وتعزيز علاقات الأعمال

 

اختتمت فعاليات معرض دبي للمروحيات 2014، الذي تنظمه مجموعة دومس الدولية، رائدة تنظيم المعارض والتي تتخذ من دبي مقراً لها، شهد المعرض على مدى أيامه الثلاثة حضوراً قوياً من قبل العارضين والزوار على حد سواء، حيث تم فيه التركيز على قطاع منتجات وخدمات الأمن الوطني إضافة إلى عرض أحدث ما توصل إليه قطاع الإسعاف والإنقاذ الجوي.

يختص المعرض في عمليات وتكنولوجيا الطائرات المروحية، وقد شهدت نسخته السادسة حضور من رجال الأعمال والمندوبين، مما جعل أروقة المعرض تزخر بالتواصل وتعزيز العلاقات التجارية ونشاطات الأعمال. ومن أكبر الأسماء التي سجلت حضورها في نسخة العام الحالي من المعرض كل من شركة المروحيات الروسية، مجموعة “أي أي إل المحدودة”، “بيتروليوم للخدمات الجوية”، “تيرنر للطيران”، “أيروجلف للخدمات”، “آي.في.أي.إن كريستوف”، شركة لوكهيد مارتن”، “شركة سيكورسكي للطيران”، شركة المروحيات الأوكرانية وغيرها الكثير.

 

منتجات أوكرانية

شركة المروحيات الأوكرانية إحدى كبرى الشركات المشاركة في معرض دبي للمروحيات 2014، هي شركة رائدة في مجال الملاحة الجوية وتقدم عدداً من الخدمات المروحية حول العالم من خلال الطائرات المروحية التي تمتلكها والتي تم تجهيزها وتخصيصها لتكون قادرة لتلبية عمليات الاستقرار العالمي. أوليج رود نائب رئيس القسم التجاري في شركة الطيران الأوكرانية المروحيات المساهمة العامة، قال في حديثه عن المعرض: “بمشاركتنا الأولى في معرض دبي للمروحيات، هدفنا الرئيسي كان الحصول على المزيد من تسليط الضوء على منتجاتنا وخدماتنا، لاستكشاف الفرص وبناء شراكات جديدة في المنطقة. وبامتلاكنا القدرات والتقنيات القابلة للتطوير في قافلة طائراتنا من عائلة Mi-8MTV-1 العمودية، والتي يمكنها القيام بمهمات صباحية وليلية، مثل إمكانية نقل الشحنات والمسافرين، عمليات البحث والإنقاذ، الإخلاء الطبي وعمليات إطفاء الحرائق والعديد من الأعمال الجوية الأخرى. نوظف خبراتنا بشكل مثالي في إعداد وتشغيل شبكات الدعم اللوجستي ومراكز الصيانة لضمان البقاء بأعلى درجات الجاهزية على مدار الساعة في أي مكان من العالم. ومع النمو المتسارع لقطاع الطائرات المروحية في منطقة الشرق الأوسط، نتطلع لنكون جزءاً من هذا القطاع، من خلال تقديم مجموعة مميزة من الخدمات المهمة بالنسبة إلى عملائنا المحتملين في المنطقة.”

افتتاح مراكز تدريبية جديدة

شركة “بيتروليوم للخدمات الجوية شاركت بنجاح بنسخة العام الحالي من المعرض، وتعليقاً على هذه المشاركة، قال السيد هاني محمد عبدون، المدير العام لقطاع العقود والتأمين: “استطعنا خلال معرض دبي للمروحيات 2014 المشاركة في العديد من النقاشات والمحادثات حول السلامة في قطاع الطيران والتي تعتبر في غاية الأهمية لمستقبل علاقات الأعمال لتدريب طيارينا ولدراسة احتمالات افتتاح مركز محاكاة تدريبي في مصر يخدم الدول المجاورة.”

بوابة للتواصل

وبالحديث مع السيد ديف أندروود مدير قسم خدمة العملاء في شركة تيرنير آفييشن المشاركة في المعرض من المملكة المتحدة، قال:” من المهم لنا المشاركة في معرض دبي للمروحيات لكونه يقدم بوابة للوصول إلى العملاء الحاليين إضافة إلى تطوير أعمال جديدة في منطقة الشرق الأوسط، المنطقة التي تمتلك أكثر من 2,500 طائرة مروحية مسجلة. وكشركة تقدم خدمات الإصلاح والصيانة والتشغيل لمعدات أنظمة الطاقة الكهربائية، وإلكترونيات الطيران ومرسلات الموقع الجغرافي في حالات الطوارئ في قطاع الطائرات المروحية التجارية، يفتح لنا المعرض أسواقاً محتملة لأكثر من 850 طائرة من الطائرات التجارية ذات الأجنحة الدوارة في المنطقة.”

تشييد أكبر مهبط للطائرات

وتشارك في المعرض أيضاً شركة مارين هيليبورت سوليوشن المختصة في الخدمات والحلول الهندسية لبناء وتصميم وإدارة مهابط الطيران. متحدثاً عن مشاركتهم في المعرض، قال السيد أنس رمضان المالك والمدير التنفيذي للشركة: “انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، تم الانتهاء من تشييد أكبر مهبط للطائرات المروحية على مستوى الدولة والخليج بمساحة تبلغ 37,500 متر مربع، وذلك في قرية الحمرا بإمارة رأس الخيمة التي تحتضن أكثر من 5 فنادق بتصنيف 5 نجوم، مما يساعد على رفع مستوى السياحة بشكل كبير في هذه الفنادق. المهبط مزود بآخر ما توصلت إليه تقنية محاكاة الطائرات المروحية، إذ يستطيع الطيار من خلال تطبيق خاص بالمهبط على الهواتف الذكية معرفة حالة الجو وسرعة الرياح ومعدل الرؤية والرطوبة في المهبط.”

وأضاف السيد رمضان: “كما تم خلال المعرض توقيع عقد توزيع حصري ما بين شركتي مارين هيليبورت سوليوشن ونورث وول انوفيشن، لتزويد أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا بمعدات الإنقاذ البحري المتطورة تقنياً، إذ تتميز هذه المعدات بكونها ذات تقنية عالية وتمتاز بخفة الوزن. ومن ضمن هذه المعدات خوذة آي تيك التي تمتلك مزايا ذكية ويمكن ربطها مع الأجهزة المحمولة وأجهزة الإنقاذ الأخرى.”

 

 

Share.

Leave A Reply