اختيار سيارة BMW M5 الجديدة سيارة الأمان الرسمية في بطولة العالم للدراجات الناريةMotoGP لعام 2018

0

أعلنت اليوم شركة الفردان للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسياراتBMW  في قطر، عن استخدام سيارة BMW M5 الجديدة التي تصل إلى صالات العرض الشهر القادم، كسيارة الأمان  في بطولة العالم للدراجات الناريةMotoGP™ Qatar Grand Prix  التي تجري من الـ16 إلى الـ18 من مارس 2018 في نادي حلبة لوسيل الرياضي. وستكون هذه السنة الرابعة عشرة على التوالي التي تعقد فيها شركة الفردان للسيارات شراكة مع بطولة العالم للدراجات النارية. ولطالما كانت BMW M حاضرة في أفضل سباقات الدراجات النارية حول العالم منذ عام 1999. فإلى جانب أجهزة الأمان الملفتة والمعدّة حسب الطلب، أدرج مهندسو BMW M GmbH مجموعة واسعة من أكسسوارات BMW M الخاصة بالأداء في سيارة الأمان، فقدّموا بهذا منتجاً ملفتاً والتزموا بمتطلّبات الديناميكا الهوائية وعملية التبريد والبناء الخفيف الوزن.

وشكّل العام 2018 الموسم الـ20 لاختيار BMW M “السيارة الرسمية في بطولة MotoGP™. فمنذ بدء الشراكة، انتهجت BMW باستمرار أفكاراً مبتكرة وحرصت دوماً على توفير أعلى معايير السلامة على حلبة السباق بفضل أحدث التكنولوجيات. كما تقدم BMW M في كل موسم ابتكارات ملفتة جديدة تطال سيارات الأمان. فالطرازات الأحدث والابتكارات التقنية الملفتة هما ما يجعل سيارات أمان BMW M السابقة والحالية والمستقبلية في بطولة MotoGP™ مميزة جداً. وتخوض BMW M GmbH مجالاً جديداً من خلال هذه السيارة التي اعتُمد فيها للمرة الأولى نظام الدفع الكليّ M xDrive  في فئة السيارات العالية الأداء. وتتيح هذه السابقة لسيارةBMW M5  استكشاف أبعاد ديناميكية جديدة وتوفير مرونة أكبر في كافة ظروف القيادة. ويعتبر نظام M xDrive الجديد للدفع الكليّ أفضل نظام يُعتمد في السيارات العالية الأداء. فهو مزوّد بعلبة نقل مركزية مع قابض متعدد الأقراص توزّع الدفع اللازم بشكل متفاوت بالكامل بين المحورين الأمامي والخلفي. كذلك، تعتبر مجموعة التروس التفاضلية Active M Differential عند المحور الخلفي عنصراً آخر في ثبات السيارة الممتاز على كافة الطرقات وفي مختلف الأحوال الجوية، وهي تعمل أيضاً بشكل متفاوت بالكامل بين المحورين الأمامي والخلفي، وتوفر قدرة على التحكّم بالانزلاق من صفر إلى 100 في المئة.واكتمل تحوّل سيارةBMW M5  إلى سيارة الأمان في بطولة MotoGP™ من خلال إدراج مزايا سباقية خاصة ومعدات سلامة ضرورية. فالمصدّ الأمامي هو طراز أولي طوّر خصيصاً لسيارة الأمان BMW M5 MotoGP™. كما أنّ مغالق غطاء المحرك أخذت مباشرةً من السباق والمقاعد المستوحاة من سيارة BMW M4 GTS تضمن للركّاب على الحلبة الراحة والأمان الأقصى. أما عارضة الإنارة المسطحة على السقف فتستخدم تكنولوجيا LED العصرية ويتمّ التحكّم بها بواسطة لوحة تم تطويرها خصيصاً لهذه الغاية. ويتمثّل نظام الإشارات الأساسي بالأضواء الأمامية الوامضة التي تصدرها مصابيح LED زرقاء على الشبك الأمامي وبالحلقات الإكليلية الوامضة على المصابيح الأمامية.

في هذا السياق، قال ربيع عطايا، مدير عام شركة الفردان للسيّارات: “تواجه سيارة الأمان في بطولة MotoGP™ تحديات هائلة. فمن الضروري أن تقود هذه السيارة مجموعة طرازات سباق أولية عالية الأداء بأمان في كافة الظروف، وتعتبر تكنولوجيا رياضة السيارات المبتكرة جزءاً أساسياً من هذا الأمر. كما تشكّل سيارة BMW M5 الجديدة القاعدة المثالية لسيارة الأمان بما أنّ مزاياها التقنية تضمن التحكّم الممتاز بالسيارة على الطريق وحلبة السباق حتى عندما تبلغ ديناميكيات القيادة أقصى حدودها. فالتطوير لا يتوقف مطلقاً في بطولة MotoGP، ما يؤدي دوماً إلى تجاوز الحدود المتعارَف عليها، والأمر ذاته ينطبق على BMW M GmbH. وتشكّل سيارة السلامة الجديدة M5 MotoGP مثالاً مدهشاً عن سعينا إلى الابتكار وتحقيق أعلى مستويات الأداء.” وتابع عطايا القول: “تدهش بطولة MotoGP الحاضرين في كل موسم من خلال ديناميكياتها وأدائها المبهر وابتكارها، وهي مزايا تنفرد بها BMW M. فشركة الفردان للسيّارات تحقّق النجاح تلو الآخر في قطر، ونفخر بالمحافظة على شراكتنا الناجحة للسنة الرابعة عشرة على التوالي مع بطولة العالم للدراجات النارية. وما هذه الشراكة إلا خير دليل على التزامنا بتشجيع الفعاليات الرياضية المتزايدة التي تستضيفها قطر وتدعمها.”

تجدر الإشارة إلى أنّ بطولة MotoGP تمثّل قمّة سباقات الدرّاجات النارية في العالم. وقد انطلقت هذه الرياضة عام 1949، وحصدت شعبية كبيرة حتّى صار يتابعها الملايين حول العالم. وباتت مترادفة مع السباقات المشوّقة، والأداء العالي، وأحدث التقنيات. وتُمنح ألقاب البطولة العالمية في ثلاث فئات وهي فئة Moto GP النخبة و Moto2وMoto3. وكانت شركة الفردان للسيارات قد استهلّت العام بالإعلان عن مركز خدمة BMW و MINIالمجدّد والموسّع في مدينة خليفة الذي يقدم للعملاء مرافق وخدمات معززة. يقع مركز الخدمة في مدينة خليفة قرب مجمّع لاند مارك التجاري ويفتح أبوابه من السبت إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً إلى الـ12 ليلاً. يشار إلى أنّه سيتمّ الكشف عن سيارة BMW M5 الجديدة في فعالية حصرية خلال بطولة MotoGP™ وستصبح متوفرة في صالات العرض القطرية ابتداءً من الشهر القادم.

 

Share.

Leave A Reply