ارتفاع أرباح “ملاحة” في النصف الأول من عام 2015

0

الدوحة – قطر
أعلنت شركة الملاحة القطرية (ملاحة) ش.م.ق. نتائجها المالية عن فترة الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 651 مليون ريال بزيادة قدرها 26% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.
وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم أن الإيرادات التشغيلية لـ (ملاحة) ارتفعت بـ22%، حيث بلغت 1.51 مليار ريال خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الحالي، مقارنة بمبلغ 1.24 مليار ريال عن نفس الفترة من 2014.
كما زادت الأرباح التشغيلية بمعدل 31%، حيث بلغت 442 مليون ريال عن النصف الأول من هذا العام، في حين بلغ العائد على السهم 5.73 ريال عن النصف الأول من عام 2015، مقارنة بمبلغ 4.56 ريال عن نفس الفترة من العام السابق.
وفي هذا الإطار، اعتبر سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة (ملاحة) أن الأداء المالي للشركة يأتي في إطار استكمال تنفيذ استراتيجيتها طويلة الأمد، بالرغم من التحديات الكثيرة في أسواق اليوم.
وأضاف “أنه منذ خمسة أعوام بدأت (ملاحة) مسيرة تحول غيرت مفاهيم إدارة وتنفيذ الأعمال”، معربا عن سعادته لرؤية نتائج عمل الشركة الجاد، والتزامها القوي، وهو ما أظهرته نتائج الشركة المالية والتقدير المتزايد لـ(ملاحة) على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

Share.

Leave A Reply