استراليا تسعى لطمأنة المستثمرين القلقين بعد هبوط سوق الأسهم

0

سيدني – استراليا
اعتبر جو هوكي وزير الخزانة الأسترالي، أن هبوط سوق الأسهم في بلاده بشكل حاد يوم أمس الإثنين لم يكن أزمة بل نتيجة عملية تصحيح، في الوقت الذي ارتفع فيه سوق أسهم سيدني اليوم.
وحاول هوكي في تصريح صحفي له اليوم، طمأنة المستثمرين القلقين بعد اضطرابات السوق أمس الإثنين، مشيرا إلى أن مؤشر “إيه إس إكس200” بدأ تعامله على انخفاض في صباح اليوم، لكن في غضون ساعة ارتفع بنسبة 1.2 في المائة عقب انخفاضه بنسبة 4 في المائة أمس.
وقال الوزير الأسترالي “أنا واثق تماما بأن أساسيات الاقتصاد الأسترالي والاقتصاد العالمي لا تزال جيدة”.. واصفا في الوقت نفسه “سلوك السوق” بأنه غير منطقي تماما.
وأقر بأنه ستكون هناك تقلبات، “لذا علينا أن نعود إلى الأعمال الأساسية للاقتصاد، لقد تم إضافة 38 ألف وظيفة جديدة في أستراليا الشهر الماضي”.
يذكر أن الأسواق العالمية سجلت انخفاضًا كبيرًا، وهبطت أسعار السلع إلى مستويات قياسية جديدة، على خلفية تراجع سوق الأسهم الصينية والمخاوف من انعكاسات تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وتدهورت سوق الأسهم الصينية يوم أمس الإثنين، بوتيرة أدت إلى ضياع مكاسب عام بأكمله بعد أن وصلت إلى ذروتها في منتصف يونيو الماضي.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.