اسطنبول واسكندرية أفضل الوجهات السياحية للسعوديين والإماراتيين

0

كيو بزنس
تعتبر فترة العيد موسماً للسفر بغرض السياحة والاستجمام. وتتنافس الوجهات السياحية المختلفة بحملاتها الترويجية وعروضها ونشاطاتها لجذب أكبر عدد من السياح.

وكشفت شركة “ديستينيا”، أحد أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في أوروبا، عن وجهات العيد المفضلة للسياح من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتمضية عيد الفطر، بحسب أعداد حجوزات الطيران والفنادق التي أجريت من خلال الموقع.

واحتلت مدينة اسطنبول التركية المركز الأول بالنسبة إلى السياح السعوديين لتمضية عيد الفطر، تليها مدينة شرم الشيخ المصرية في المرتبة الثانية، وجاءت العاصمة الرياض في المركز الثالث كوجهة مفضلة للسياح السعوديين، تليها مدينة دبي في المرتبة الرابعة. أما مدينة ميونيخ الألمانية فجاءت في المرتبة الخامسة بين الوجهات التي سيسافر إليها السياح السعوديين، تليها مدينة ميامي الأمريكية في المرتبة السادسة، ثم العاصمة الماليزية كوالالمبور والعاصمة الفرنسية باريس في المرتبتين السابعة والثامنة، ومدينة بانغالور الهندية في المرتبة التاسعة، والعاصمة البريطانية لندن في المرتبة العاشرة.

أما مدينة الاسكندرية المصرية، فاحتلت المرتبة الأولى بالنسبة للسياح الإماراتيين، تليها مدينة اسطنبول التركية في المرتبة الثانية، ثم كوتشي الهندية تليها طرابزون التركية في المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي، وأتت العاصمة التايلندية بانكوك في المرتبة الخامسة. أما العاصمة الأردنية عمّان فجاءت في المرتبة السادسة، تليها مدينة نيويورك الأمريكية في المرتبة السابعة، ثم ميونيخ وبرشلونة في المتربتين الثامقة والتاسعة على التوالي، والعاصمة الفلبينية مانيلا في المرتبة العاشرة.

ومن ناحية عدد حجوزات الفنادق لفترة العيد، أحتلت دبي المرتبة الأولى في السعودية والإمارات المتحدة.

Share.

Leave A Reply