الأمير يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك

0

كيو بزنس – قنا
أدى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر المبارك مع أبناء شعبه الوفي في مصلى الوجبة.
وشارك في أداء الصلاة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وعدد من أصحاب السعادة أنجال سمو الأمير الوالد.
كما شارك في أداء الصلاة عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء والسادة المواطنين.
وألقى فضيلة الشيخ الدكتور ثقيل ساير الشمري القاضي بمحكمة التمييز عضو المجلس الأعلى للقضاء، الذي أم المصلين، خطبة العيد، حيث شكر الله على نعمته على المسلمين بإتمام الصيام والقيام وعلى نعمة الأمن والأمان التي تتمتع بها البلاد وسائر بلاد المسلمين، ودعا المسلمين إلى تقوى الله عز وجل، وإصلاح الباطن والظاهر، والعمل وفق المنهاج الرباني الذي أراده الله ورسوله، والتواصل والتزاور، وتقارب صلة الرحم لأنها صفة المؤمنين فيما بينهم.
كما أشار إلى بيان محاسن الدين الإسلامي، وحث المسلمين على اتباع منهج الاعتدال في تطبيق شرع الله من غير تعصب أو غلو، ومن غير تساهل أو تفريط، والاستفادة من مدرسة الصيام لأن الذين صاموا شهر رمضان وقد زكت نفوسهم وصلحت قلوبهم وسعوا في الأرض بالإصلاح ونبذوا أعمال المفسدين فهم المصلحون حقا، موضحا فضيلته أن الله جل جلاله نهى عن الإفساد في الأرض لأن عمل المفسدين فيه خراب المعتقدات وهدم المجتمعات.
وبين فضيلة الشيخ ثقيل مظاهر الإفساد في الأرض مما نراه اليوم من استباحة الدماء وقتل الأبرياء وتفجير المساجد وانتهاك الحرمات، داعيا فضيلته إلى توحد الأمة الإسلامية للوقوف صفا واحدا في وجه من يريد النيل منها.
وأدت جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد ومصليات العيد في كافة أنحاء الدولة.

Share.

Leave A Reply