الإمارات الأولى عربياً في الإقبال على الشراء إلكترونياً

0

دبي – الإمارات

يعتبر الشراء عبر الإنترنت مستقبل قطاع التجارة الإلكترونية، ورغم أنه لا يتعدى 10 % من المدفوعات عالمياً في الوقت الراهن إلا أن الخبراء يتوقعون أن تسيطر التجارة الإلكترونية على القطاع مستقبلاً. وتعمل دولة الإمارات على تهيئة البنية التحتية اللازمة لهذا القطاع.

وتشير احصائيات مؤسسة التدقيق العالمية بي دبليو سي إلى أن نحو 87 % من المستهلكين في الإمارات قاموا بالشراء عبر الانترنت. وتظهر تقديرات التقرير ذاته الى أن نحو 72 % في السعودية و64 % مصر من المتسوقين قاموا بالشراء عبر شبكة الانترنت. وكشف القائمون على التقرير بأن الإمارات تستحوذ على نسبة أعلى من نظيراتها من الأسواق الاقليمية بسبب توافرية خدمات الاتصالات اللاسلكية «واي فاي» وتنوع ثقافات القاطنين فيها من المقيمين.

وتعقيباً عن احصائيات المتسوقين عبر الانترنت، قال زياد الشوبكي، المدير التنفيذي لشركة «كويسك» في منطقة الشرق الأوسط: «تظهر احصائيات المشترين عبر الانترنت في دولة الإمارات والشرق الأوسط عموماً أن كافة شرائح المجتمع يقبلون على الأفكار الجديدة في الدفع الإلكتروني وهم يتطلعون إلى منصات آمنة وبسيطة للقيام بذلك.

ونحن مسرورون في»كويسك«بأننا نلبي هذا الطلب تحديداً. ومن الممكن إضافة»كويسك«إلى حلول التسوق الإلكتروني والهاتفي التي تعتمدها الفئات المستهلكة».

وأضاف الشوبكي: «من خلال التسجيل مرة واحدة في الخدمة، سيكون بإمكان المستخدمين الدفع عبر العديد من البطاقات المصرفية، واستعراض قائمة مدفوعاتهم، وغيرها من الخدمات. ومن المتوقع أن تساهم»كويسك«قريباً في زيادة عدد مستخدمي تقنيات الدفع عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط».

وأعلنت شركة «موبيباكس» للدفع بواسطة الهاتف المحمول عن استبدال علامتها التجارية الحالية «موبيباكس» بإسم «كويسك» ليتم إعتماد العلامة التجارية الجديدة في كافة الأسواق الدولية بما فيها دولة الإمارات وكافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الشوبكي : “نواصل في الشركة من خلال الإسم الجديد “كويسك” توفير خدماتها للمؤسسات المالية والمستهلكين بصورة آمنة وبسيطة من خلال تقديم خدمات مالية مبتكرة لأي مستخدم لديه رقم هاتف محمول، ويعد الإسم الجديد للشركة مزيجاً لكلمتي سريع وسهل بالإنجليزية”.

Share.

Leave A Reply