الإمارات تطرد أسترالية بسبب تعليق مهين على الفيس بوك

0

كيو بزنس
أفاد مصدر قضائي في أبوظبي أنه تم بالأمس طرد مواطنة أسترالية من الإمارات العربية المتحدة بعد ضبطها والحكم عليها بغرامة لكتابتها تعليقات على الإنترنت اعتبرت “مهينة”.
وأوضح المصدر أن جودي ماغي (39 عامًا) نشرت في فبراير على صفحتها على موقع “فيسبوك” صورة لسيارة متوقفة بين مكانين مخصصين للمعوقين قرب شقتها في أبوظبي، مرفقة بنص يتضمن “تعليقات مهينة”.
وإثر شكوى تقدمت بها مالكة السيارة، وهي أوروبية، أقرت جودي ماغي بعدما استجوبتها الشرطة بأنها نشرت الصورة لكنها نفت نشرها النص.
لكن التحقيق خلص إلى اتهامها قبل أن يحكم عليها غيابيًا في أبريل بدفع غرامة بقيمة عشرة آلاف درهم (2720 دولارًا) وبطردها، بحسب المصدر نفسه.
وفي مايو، مثلت الأسترالية أمام محكمة برفقة محاميها ومترجم فوري، وقررت أن تستأنف الحكم الذي تم تأكيده في يونيو.
وفي 12 يوليو، رفضت أن تدفع الغرامة مع مثولها أمام النيابة التي أمرت بتوقيفها وطردها قبل أن توضع مساء الثلاثاء في طائرة متجهة إلى بانكوك “بناء على اختيارها”، وفق المصدر القضائي.
وفي رسالة على موقعها الإلكتروني، قالت ماغي إنها سافرت “لترتاح في لاوس” بعد 53 ساعة من الاعتقال.
وأوضحت انهم “وضعوا الأصفاد في رجليها وفتشوها بشكل مهين وأرغموها على النوم على الأسمنت بدون فراش ومخدة ومن دون أوراق صحية أو أدوات للأكل”.

وأشارت إلى أن السلطات كانت قاسية جدًا معها وأنها تشعر بـ”الإحباط والرعب من هذه التجربة” وأن “قلبها محطم” من قصص النساء اللواتي التقتهن في السجن.

Share.

Leave A Reply