الاقتصاد الكوري الجنوبي سينمو بحدود “3” في المائة في العام القادم

0

سول – كوريا الجنوبية

توقعت كوريا الجنوبية، أن ينمو اقتصادها بحدود 3 في المائة في عام 2016 في ظل حالة الشكوك السائدة في الخارج.

وأشارت وزارة المالية الكورية الجنوبية إلى إمكانية أن ينمو الاقتصاد المحلي بنسبة 3.3 في المائة على أساس سنوي في عام 2016، في حين قال البنك المركزي، إن نسبة النمو للاقتصاد المحلي في العام القادم ستبلغ 3.2 في المائة.

ووفقاً لاستطلاع أجرته وكالة “يونهاب” للأنباء، فإن 6 معاهد اقتصادية كورية جنوبية توقعوا أن ينمو الاقتصاد المحلي بشكل معتدل في العام القادم على خلفية انتعاش الطلب المحلي، وتأتي هذه التقديرات أقل بقدر طفيف من تقديرات الحكومة.

وذكر معهد كوريا للتنمية، إنه من المرجح أن ينمو الاقتصاد الكوري في حدود 3 في المائة على أساس سنوي في عام 2016، مضيفاً أن نسبة النمو في الربع الأول للعام القادم ستحدد أداء الاقتصاد المحلي للعام المقبل بأكمله.

وأوضح المعهد، التأثير السلبي لرفع الولايات المتحدة معدل سعر الفائدة الذي سينعكس على الاقتصاد المحلي في الفترة بين يناير إلى مارس العام القادم، وستنخفض الآثار نتيجة لإجراءات التحفيز الحكومية ابتداء من العام المقبل، منوهاً إلى أنه من الصعب أن يتم استبعاد إمكانية أن تبقى نسبة النمو في المستوى المنخفض في الربع الأول.

وأشار الاقتصاديون المشاركون في الاستطلاع إلى أن تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني هو أكبر خطر على الاقتصاد الكوري الجنوبي في العام القادم، حيث توقع المعهد الكوري للسياسة الاقتصادية الدولية أن تنخفض صادرات البلاد إلى الصين في العام القادم بسبب تباطؤ الاقتصاد الصيني وتطوير الصناعة في الصين.

يذكر أن الصين هي أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية، ومثلت حوالي 25 في المائة من إجمالي الصادرات الكورية الجنوبية في عام 2014.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.