الاقتصاد والتجارة تنظم ورشة عمل حول الملكية الفكرية

0

الدوحة – قطر

 

تنظم إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد والتجارة وبالتعاون مع مكتب براءات مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورشة عمل حول اليوم العالمي للملكية الفكرية يوم الأحد المقبل، بمشاركة نخبة من المتخصصين في الملكية الفكرية.

وذكر بيان صحفي صادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة أن ورشة العمل التي تعقد ليومين تحت عنوان (الملكية الفكرية والابتكار)، تهدف إلى زيادة الوعي بحماية الملكية الفكرية والتحفيز على الابتكار وتطوير الأعمال الإبداعية وتشجيع احترام حقوق الملكية الفكرية وفهم الإطار القانوني لحماية الملكية الفكرية وتسويق الابتكارات المشمولة بحقوق الملكية الفكرية والاستثمار.

وتستهدف الورشة كافة شرائح المجتمع مع مشاركة مختصين في فعالياتها من مكاتب وإدارة حماية حقوق الملكية الفكرية، ومكاتب الأعمال للملكية الفكرية والجامعات ومراكز البحث والتطوير ومراكز دعم الابتكار  والاختراع علاوة على القطاع الصناعي والمخترعين ورواد الأعمال.

وستتناول الورشة خلال أربع جلسات الأثر الذي تحدثه الملكية الفكرية على تنمية روح الابتكار وآثارها على الاقتصاديات الوطنية، وطرق وأساليب بناء منظومة الابتكار وبناء الأجيال المبتكرة والمبدعة، وكذلك دور الملكية الفكرية في تطور الاختراع من الفكرة إلى المنتج.

كما تتناول الورشة التنسيق والتكامل في الأدوار بين مكاتب الملكية الفكرية ومؤسسات دعم الابتكار والاختراع كما ستبحث التحديات للمبتكرين ورواد الأعمال، وعلى هامش الورشة سيقام عرض لنماذج بعض المخترعين القطريين والخليجيين.

يذكر أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو  WIPO)  وهي منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة – قد بدأت الاحتفال السنوي باليوم العالمي للملكية الفكرية بتاريخ 26 ابريل عام 2000، وقد انضمت دولة قطر للويبو عام 1976.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.