البنك الدولي يعتزم تقديم 16 مليار دولار للدول الأفريقية للتعامل مع التغير المناخي

0

واشنطن – امريكا
كشف البنك الدولي النقاب عن خطة لتقديم 16 مليار دولار إلى دول أفريقية لمساعدتها على التعامل مع التأثيرات الناجمة عن التغير المناخي.
وقال البنك في بيان له اليوم، إنه سيقترح الخطة في مؤتمر الأمم المتحدة حول التغير المناخي أو “COP21” الذي سيعقد في باريس يوم الأحد المقبل.
وأشار البيان إلى أن مستويات التمويل المخصص للتكيف مع تغير المناخ يبلغ حاليا نحو ثلاثة مليارات دولار سنويا، وهي لا تكفي لتمويل الاحتياجات الحالية، ولا تزيد بالمعدل اللازم للوفاء بالاحتياجات في المستقبل.
وتقدر الخطة أن التنفيذ في الأمد القريب إلى المتوسط ستبلغ تكاليفه نحو 16.1 مليار دولار يجب تدبيرها بحلول عام 2020، منها 5.7 مليار دولار من المتوقع أن تأتي من المؤسسة الدولية للتنمية، والباقي من مصادر متنوعة، منها مصادر ثنائية ومتعددة الأطراف، ومصادر تمويل مكرسة خصيصا للأنشطة المناخية، ومن القطاع الخاص. وتشير الخطة أيضا إلى أنه يمكن تحقيق مزيد من النتائج بحلول عام 2025 بتكلفة تبلغ نحو 21 مليار دولار.
وتأتي هذه المساعدة الى الدول الأفريقية وذلك لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة والذي قد يؤدي إلى نقص الأغذية بسبب الجفاف بالإضافة إلى الأوبئة الناجمة عن الفيضانات.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.