البنك المركزي الصيني يتوقع تسجيل معدل نمو بنسبة 6.8% في 2016

0

بكين – الصين

توقع البنك المركزي الصيني أن يحقق الاقتصاد الصيني نسبة نمو تبلغ 6.8 بالمائة خلال عام 2016، معربا عن توقعه زيادة عدد العوامل الايجابية على نحو تدريجي مقابل انخفاض الضغط على الاقتصاد.

وذكر البنك المركزي الصيني، في بيان أصدره اليوم، ان العوامل الداعمة للاقتصاد، مثل تعافي مبيعات القطاع العقاري والآثار الناتجة عن السياسات الكلية والهيكلية وبعض التحسن الطفيف في الطلب الخارجي، ستساعد في دعم نمو الاقتصاد على نحو أكثر توسعا.

وأضاف البيان أن تغيرات السياسة المالية والنقدية سيكون لها التأثير الافضل على الاقتصاد الحقيقي بعد مرور فترة تتراوح بين خمسة الى تسعة أشهر، فيما ستبدأ التدابير الصينية الداعمة للنمو في اظهار وتحقيق آثار أكثر قوة في الربع الرابع من عام 2015 او الربع الاول من 2016.

وتوقع البنك تضخم مؤشر سعر المستهلك بنحو 1.7 بالمائة وفائض الحساب الجاري بنحو 2.8 بالمائة من اجمالي الناتج المحلي.. كما توقع ايضا ان يصل النمو الاسمي في استثمارات الأصول الثابتة لنحو 10.8 بالمائة في عام 2016، وان يتسع معدل مبيعات التجزئة بنحو 11.1 بالمائة.

ونظرا للتعافي المحتمل في الطلب الخارجي، يتوقع البنك نمو حجم الصادرات بمعدل 3.1 بالمائة في 2016، كما توقع ارتفاع نسبة الواردات بمعدل 2.3 بالمائة، مع استقرار أسعار السلع العالمية بشكل تدريجي.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.