الخطوط الجوية القطرية تتسلم أربع طائرات جديدة طراز A320

0

الدوحة – قطر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسلمها أربع طائرات جديدة خلال يوم واحد لشركة طيران المها من طراز A320 وذلك من شركة ايرباص لصناعة الطائرات.

وذكر بيان صحفي صادر عن الناقلة أنه تم تدشين الطائرات الجديدة في حفل توقيع جرى بمركز ايرباص لتسلم الطائرات في تولوز بين السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والرئيس التنفيذي لشركة إيرباص السيد فابريس بريجيه.

ووفقا للبيان فستنضم الطائرات الأربع الجديدة من الجيل الجديد لطراز A320  والتي تحمل شعار المها باللون الأخضر، إلى أسطول الخطوط الجوية القطرية وسيتم تشغيلها على وجهات رئيسية في الشرق الأوسط وذلك قبيل بدء عمليات شركة طيران المها، كما ستشغل شركة طيران المها والتي ستكون شركة طيران مستقلة تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرا لها، أسطولا واسعا من الطائرات التي ستحمل شعار المها المميز والمعروف باللون الأخضر.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “إننا نشعر بفخر واعتزاز كبيرين ونحن نرحب بأولى الطائرات في أسطول شركة طيران المها الجديد ناهيك عن تسلم أربع من هذه الطائرات في يوم واحد.. وستوفر هذه الطائرات الجديدة من طراز A320 التي تحمل شعار المها المتميز، للمسافرين خيارات السفر على متن أحدث الطائرات وأكثرها تطورا في العالم”.

ويتميز أسطول الخطوط الجوية القطرية بأنه يضم أحدث الطائرات وأصغرها عمرا في العالم، كما تواصل مجموعة الخطوط الجوية القطرية في الاستثمار بالجيل التالي من الطائرات، وتشتمل الطائرات الأربع الجديدة من طراز A320 والتي تعتبر من أكثر الطرازات المفضلة في العالم، على أحدث التكنولوجيات وتتميز بأنها مجهزة بنظام شاركلت للأجنحة الطرفية.

ويأتي تسلم الطائرات الجديدة بعد فترة النمو الكبير في أسطول الخطوط الجوية القطرية والتي تسلمت مؤخرا أولى طائرات A380 وطائرات A350 XWB التي تعتبر الشركة أول مشغل عالمي لها، وتعتبر الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران عالمية تشغل جميع طائرات عائلة ايرباص الحديثة والتي تضم طائرات A320 و A330 و A340 و A350و A380.

ومن المقرر أيضا أن تشارك الخطوط الجوية القطرية في معرض سوق السفر العربي الذي يقام بدبي خلال الفترة من الرابع حتى السابع من شهر مايو المقبل، حيث ستستعرض أحدث مزايا مقصورة الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في طائراتها، كما ستعرض الناقلة القطرية في جناحها خدمات السفر والضيافة الحائزة على الجوائز التي تقدمها لمسافريها، وسيتاح لزوار الجناح فرصة الاطلاع على نموذج من مدخل طائرة A350 XWB، وكذلك تجربة مقاعد الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على طائرة A380 واستكشاف مزايا طائرات دريملاينر 787 و A350 XWB و A380 من الداخل.

وستعقد الناقلة مؤتمرا صحفيا يتم خلاله تسليط الضوء على أحدث التطورات في الخطوط الجوية القطرية وخططها المستمرة للتوسع.

وتعليقا على خطط الخطوط الجوية القطرية للمشاركة في سوق السفر العربي بدبي، قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للناقلة: “نظرا لأن سوق السفر العربي هو أهم معرض للسفر التجاري في الشرق الأوسط، فإنه المنبر المثالي لتستعرض من خلاله الخطوط الجوية القطرية خططها للتوسع والتواصل مع الشركاء في قطاع السفر والقائمين على هذا القطاع الحيوي، ولدينا العديد من التطورات المثيرة التي سنعرضها ونناقشها، وأنا أتطلع إلى عرض الفصل القادم من قصة نجاحنا لشركائنا وعملائنا”.

وفي إطار برنامجها للتوسع، ستطلق الخطوط الجوية القطرية رحلات إلى ست وجهات جديدة هي: امستردام، وديربان، وفيصل أباد، وزنجبار، وسيالكوت، ومولتان. ومع إضافة هذه الوجهات الجديدة، فإن الخطوط الجوية القطرية ستزيد شبكتها العالمية من الوجهات لتصل إلى 152 وجهة في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا والأمريكيتين.

كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا عن زيادة عدد رحلاتها الأسبوعية إلى 10 من وجهاتها الحالية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا لتلبية طلب المسافرين المتزايد باستمرار.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.