الخطوط الجوية القطرية تتسلم جائزتين نظير طائرتيها الحديثتين A380 وA350

0

الدوحة – قطر
تسلمت الخطوط الجوية القطرية، جائزتين قيمتين خلال حفل توزيع جوائز بزنس ترافيلر أستراليا الذي أقيم مؤخرا وهما: جائزة “أفضل صالة على متن الطائرة” نظير الصالة المتوفرة على متن طائرة الإيرباص A380 ، وجائزة “أفضل درجة سياحية” نظير تميّز الدرجة السياحية على متن طائرة الإيرباص A350.
وبهذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا استلام هاتين الجائزتين نظير جودة خدماتنا على متن طائرتينا الحديثتين من طراز A380 وA350 وخصوصاً طائرة الإيرباص A350 التي دخلت الخدمة قبل سبعة أشهر فقط، وتعكس هذه الجوائز مدى التزام الخطوط الجوية القطرية بتقديم أفضل تجربة سفر وخدمات من فئة خمس نجوم لجميع مسافريها سواء في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال أو الدرجة السياحية.”
من جانبه، علّق ديفد فلين محرر مجلة بزنس ترافيلر أستراليا على هذا الفوز قائلا:” استحقت الدرجة السياحية على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز A350 هذه الجائزة لما تمتاز به من مساحات رحبة، حيث يبلغ عرض مقاعدها 18 إنشا مع مساحة وافرة للأرجل تناسب أطول المسافرين.”
وإلى جانب المقاعد العريضة في درجة رجال الأعمال والسياحية، تمتاز هذه الطائرة الحديثة بكونها هادئة، وبنظام تكييف جوي حديث ومتطور، إضافة إلى إنارة متقلبة تساعد في التخفيف من عناء السفر على الركاب خلال الرحلات الطويلة.
وتعد الخطوط الجوية القطرية أول عميل لطائرة الإيرباص A350 وتقوم بتسييرها حالياً إلى كل من فرانكفورت وسنغافورة. ولدى الناقلة حالياً 76 طائرة من هذا النوع تحت الطلب. ومن المخطط تسيير هذه الطائرة إلى كل من: ميونخ في ألمانيا في 1 أكتوبر 2015، وفيلادلفيا ونيويورك وبوسطن في الولايات المتحدة اعتباراً من 1 يناير و1 مارس و16 مارس من عام 2016 على التوالي.
وإضافة إلى جائزة “أفضل درجة سياحية”، اختارت مجلة بزنس ترافلر أستراليا صالة طائرة الإيرباص A380 لنيل جائزة “أفضل صالة على متن الطائرة” حيث توفر الصالة للمسافرين ” أجواء اجتماعية مميزة تحاكي الأجواء المتوفرة على متن الطائرات الخاصة”.
ويُنظم حفل جوائز بزنس ترافيلر أستراليا من قبل مجلة بزنس ترافيلر أستراليا الرائدة الموجهة للمسافرين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويكرّم الحفل الشركات التي تقدم خدمات جديدة ومبتكرة في سوق السفر التي تحتدم فيها المنافسة. وتوزع الجوائز ضمن 33 فئة من بينها أجنحة الدرجة الأولى ومقاعد درجة رجال الأعمال، وصالات المطار وبرامج المسافر الدائم والمأكولات على متن الطائرة وتكنولوجيا السفر وغيرها.
وقد شهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً متسارعاً منذ انطلاق عملياتها قبل 18 عاماً، حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 163 طائرة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.

Share.

Leave A Reply