الخطوط الجوية القطرية تزيد وجهاتها داخل روسيا عبر “الرمز المشترك”

0

الدوحة – قطر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تعزيز اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السيبيرية S7 العضو في تحالف / ون وورلد/ ، لتزيد بذلك عدد وجهاتها داخل روسيا من خلال رحلات الرمز المشترك.

وكانت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية السيبيرية S7 قد وقعتا أواخر العام الماضي اتفاقية الرمز المشترك التي تمكن المسافرين من الدوحة مع الخطوط الجوية القطرية من السفر مع الخطوط الجوية السيبيرية إلى وجهات متعددة داخل روسيا ومن بينها تشيليابينسك، وقازان، واومسك، وبيرم، وروستوف وسانت بطرسبورغ وسمارا وسوتشي وتيومين وايكاترينبرغ.

وبموجب الاتفاقية يمكن أيضا للمسافرين مع الخطوط الجوية السيبيرية S7 حجز رحلاتهم من موسكو إلى كولومبو (سيريلانكا) وهو تشي منه (فيتنام)، وهونغ كونغ، وبنوم بنه (كمبوديا) وفوكيت (تايلاند) عبر الدوحة.

ونتيجة لتوسيع اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السيبيرية S7 سيتمكن المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية إلى موسكو من السفر إلى وجهات إضافية داخل روسيا برمز مشترك واحد وهي: آباكان، وأنابا، وبارناول، وبراتسك، وتشيتا، وايركوتسك، وكالننغراد، وكيمروفو، وكراسنودار، وكراسنوجارسك، ونيجني نيكامسك، ونيجني نوفغورود، ونوفوكوزنتسك، ونوفسيريرسك، وتومسك، واوفا، واولان أودي، وفولغوغراد، وفورونزه، وياكوتسك.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية : ” لقد شهدت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا فترة من التوسع السريع تم خلالها إطلاق وجهات جديدة حول العالم مع زيادة في حجم أسطول الشركة، وستوفر هذه التوسعة التي تشمل وجهات جديدة يمكن السفر إليها عبر الرمز المشترك مع خطوط S7 العضو مع تحالف ون وورلد، لمسافرينا خيارات سفر لا تضاهى بما يعزز قوتنا التنافسية”.

ويأتي توسيع هذه الشراكة بعد فترة شهدت فيها الخطوط الجوية القطرية زيادة كبيرة في عدد الوجهات التي تسافر إليها وانضمام عدد جديد من الطائرات إلى أسطولها، حيث تم مؤخرا إطلاق رحلات إلى 12 وجهة جديدة أضيفت إلى شبكة الناقلة القطرية بحيث أصبح عددها الآن 146 وجهة إلى العديد من مراكز الأعمال والسياحة الرئيسية حول العالم.

وتحتفل الخطوط الجوية القطرية كذلك بالزيادة الكبيرة في عدد طائراتها حيث انضمت أربع طائرات جديدة من طراز A380 إلى أسطولها يتم تشغيلها حاليا على خطوط باريس ولندن وبانكوك. كما بدأت الناقلة القطرية في تشغيل طائرات A350 XWB التي تعتبر الأحدث في العالم لتكون بذلك العميل الأول لهذه الطائرات، وتشغل الخطوط الجوية القطرية هذه الطائرات الجديدة على خط الدوحة فرانكفورت بمعدل رحلتين يوميا.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية نموا سريعا خلال 18 عاما فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 151 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.