الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على فندق “نوفوتيل ادنبره بارك”

0

الدوحة – قطر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم استحواذها على فندق “نوفوتيل ادنبره بارك” في اسكتلندا بمدينة ادنبره.
وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم أن فندق نوفوتيل ادنبره بارك سيبقى تحت إدارة شركة أكور التي ستديره وتشغّله تحت اسم نوفوتيل حيث تشغّل هذه الشركة أكثر من 3700 فندق راق في أنحاء العالم.
وأضاف البيان أن فندق نوفوتيل ادنبره بارك هو ثاني فندق تشتريه الخطوط الجوية القطرية خارج دولة قطر إلى جانب تملكها فندق اوريكس روتانا وإدارة فندق مطار حمد الدولي الجديد، وكان أول فندق تستحوذه الناقلة هو شيراتون سكايلاين في مطار هيثرو في لندن.
وأفاد البيان أن الفندق تم بناؤه في 2007/ 2008 ويضم 170 غرفة وجناح وخمس قاعات اجتماعات معدة للاستخدامات المتعددة.
ومن جانبه، قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية :”إن فندق نوفوتيل ادنبره بارك يعد إضافة ممتازة لخدمات السفر التي نقدمها حيث يكمّل فندقنا أوريكس روتانا ذي الخمس نجوم في الدوحة و فندق شيراتون سكايلاين في مطار هيثرو ويوفر الراحة للمسافرين الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت في ادنبره قبل أن يزوروا مناطق أخرى في اسكتلندا” .
وأشار الباكر إلى أن الخطوط الجوية القطرية حصدت العديد من الجوائز بفضل جودة خدماتها في الأجواء بما في ذلك جائزة أفضل درجة رجال أعمال من جوائز “بزنس ترافلر” 2014.
ومن جهة أخرى أعلنت الخطوط الجوية القطرية التي تعتبر أول مشغل عالمي لطائرات A350 ذات الهيكل العريض في العالم، أنها أصبحت اليوم أول شركة طيران تشغّل هذه الطائرة التي تعتبر الأحدث في العالم إلى سنغافورة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ، حيث وصلت أول رحلة لطائرة A350 XWB إلى مطار شانغي في سنغافورة.
وفي كلمة في حفل استقبال الطائرة الذي جرى في مطار شانغي، قال السيد مروان قليلات رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: “إن طائرة A350 XWB هي النموذج الثالث والأخير من نوعه في سلسلة الطائرات الكبرى منذ نحو عقد من الزمن، معربا عن فخر الخطوط الجوية القطرية بأن تكون أول شركة طيران عالمية تشغّل هذه الطائرة المتطورة إلى سنغافورة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ” .
وأكد السيد قليلات أن سنغافورة هي سوق رئيسي للخطوط الجوية القطرية. مؤكدا التزام القطرية بتقديم أفضل تجربة طيران لمسافريها من سنغافورة.
وبعد تسيير أولى رحلات هذه الطائرة إلى مدينة فرانكفورت، ستصبح سنغافورة ثاني وجهة في العالم تسافر إليها هذه الطائرة الحديثة التي ساهمت الخطوط الجوية القطرية بشكل كبير في تصميمها بالغ التطور بالشراكة مع الشركة المصنعة ايرباص وشركة تصنيع المحركات رولز رويس.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية حالياً رحلتين يومياً إلى سنغافورة على متن طائرات بوينغ دريملاينر 787 التي سيتم استبدالها تدريجياً بطائرات الجيل الثاني من A350 XWB.
وإضافة إلى ذلك وابتداءً من أواخر صيف 2015 ستضيف الخطوط الجوية القطرية رحلة إضافية إلى سنغافورة في إطار خطتها للتوسع العالمي ولتلبية طلب المسافرين المتزايد. وسيتم تسيير الرحلات اليومية الثلاث باستخدام طائرات A350 XWB بحلول منتصف أغسطس المقبل .
وقد شهدت الخطوط الجوية القطرية، الشركة التي تشغّل مطار حمد الدولي، نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 157 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.