الخطوط الجوية القطرية تفوز بلقب “أفضل خطوط جوية يمكن الاعتماد عليها في العالم”

0

الدوحة – قطر

فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب “أفضل خطوط جوية يمكن الاعتماد عليها في العالم” وذلك في دراسة شملت جميع خطوط الطيران الكبرى نشرها برنامج MoneyWatch على شبكة CBS وأجراها موقع WanderBat المتخصص بالسفر.

وذكر بيان صحفي صادر عن الخطوط الجوية القطرية أنه تم اختيار الناقلة على رأس قائمة ضمت 22 شركة طيران عالمية، واستند الاختيار إلى معايير من بينها نسبة الدقة في مواعيد الرحلات والرسوم على الأمتعة ومعدل عمر أسطول الشركة، حيث أكدت الدراسة أن الخطوط الجوية القطرية حققت نسبة مذهلة من الدقة في المواعيد، معتبرة ذلك عاملاً أساسياً في حصول الناقلة الوطنية على اللقب.

كما أشارت الدراسة التي أجراها موقع WanderBat لحساب شبكة CBS إلى النمو المتواصل لشركة الخطوط الجوية القطرية وخدماتها الشهيرة ذات الخمس نجوم وما تقدمه من وسائل راحة لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نحن نفتخر بحصولنا على مؤشر جديد لمكانتنا كقادة في مجال صناعة الطيران، وإن حصولنا على لقب أفضل خطوط جوية يمكن الاعتماد عليها في العالم هو ثمرة التزامنا الدائم بالحرص على الدقة في مواعيد الرحلات وتقديم أعلى مستويات الراحة والضيافة التي يستحقها مسافرونا وهذه الدراسة تعيد التأكيد على أهمية جميع هذه النقاط بالنسبة للمسافرين في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف أن: “الخطوط الجوية القطرية هي نموذج للجيل المقبل من الخطوط الجوية الدولية، كما أن مطار حمد الدولي المتطور الذي افتتح مؤخراً وحصل على لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط في حفل جوائز سكاي تراكس، هو المقر المناسب للخطوط الجوية القطرية لما يحتويه من أحدث وأفضل منشآت ومرافق الطيران التي تمنحنا القدرة على إدارة أسطولنا المتطور من الطائرات بدقة تشغيلية بالغة، كما أن التزامنا المستمر باستخدام أحدث الطائرات المتطورة كان له دور رئيسي في توفير الدقة في المواعيد للمسافرين الراغبين في السفر للترفيه أو العمل إلى أي مكان في العالم”.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية العميل الوحيد في العالم لطائرات ايرباص A350 الجديدة وهو ما يعد برهاناً آخر على التزامها باستخدام التكنولوجيا المتطورة والتميز في الطيران التجاري، وحصلت مؤخراً على لقب “أفضل درجة رجال أعمال في العالم” من جوائز سكاي تراكس، ولقب “أفضل شركة طيران في العالم” لعامي 2011 و2012 على التوالي. كما حصلت الناقلة الوطنية مؤخراً على لقب “الشركة التي تقدم أفضل تجربة سفر لمسافات طويلة على الدرجة السياحية” وذلك في الدراسة التي أجراها موقع سكيفتSKIFT المتخصص في أبحاث ومعلومات السفر.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 152 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.