الخليجي يساهم في تمويل مشروع الخزانات الكبرى في الثمامة

0

الدوحة – قطر
أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن تقديم تمويل لمشروع بناء الخزانات الكبرى في منطقة الثمامة – الحزمة الثالثة، والذي ينفذه الائتلاف المشترك لشركة اتحاد المقاولين (ش.م.ل) سي سي سي، وشركة التيسير للمقاولات.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن البنك فيتضمن مشروع الخزانات الكبرى، بناء خمسة خزانات مياه شرب عملاقة يتسع كل منها لخمسة خزانات كبيرة الحجم، والربط الشبكي لخطوط أنابيب المياه ذات الأقطار الواسعة، ويهدف هذا المشروع إلى دعم الأمن المائي على مستوى الدولة، وتأمين مياه صالحة للشرب لمدة 7 أيام، وزيادة المخزون المائي بالخزانات الفرعية القائمة حاليا والمستقبلية للحفاظ على جودة المياه وضمان مطابقتها لمعايير المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” ومنظمة الصحة العالمية.
وقال السيد فهد آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليجي، إن إسهامات بنك الخليجي في مثل هذه المشاريع التنموية الأساسية يأتي ضمن استراتيجية البنك لدعم تنفيذ مشاريع البنية التحتية العملاقة في دولة قطر، والوفاء بالاحتياجات المتزايدة للسوق المحلي، ونحن ملتزمون بالإسهام في مسيرة النمو بالدولة، جنباً إلى جنب مع الشركات الدولية والمحلية المرموقة العاملة وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.
ويلتزم بنك الخليجي بدعم مشاريع تطوير البنية التحتية في دولة قطر حيث وفّر البنك مؤخراً التمويل اللازم لمشروع تمت ترسيته على ائتلاف شركة بوم للإنشاءات وشركة سكس كونستراكت قطر المحدودة، لتنفيذ أعمال إنشاء وتطوير طريق الريان (المشروع 7) الواقع من غرب دوار الريان الجديد إلى شرق دوار بني هاجر، كما قام بنك الخليجي بتمويل ائتلاف شركة بوم للإنشاءات وشركة كات انترناشيونال قطر ذ. م. م. لتنفيذ مشروع مد خطوط الأنابيب لمشروع الخزانات الكبرى حول الدوحة.
وتعد شركة اتحاد المقاولين “سي سي سي” من أكبر شركات البناء في الشرق الأوسط حيث توفر خدمات إدارة المشاريع والمشتريات والهندسة والبناء، وتنفذ الشركة العديد من المشاريع العملاقة في دولة قطر بائتلاف مشترك مع شركة التيسير للمقاولات – إحدى الشركات الرائدة في مجال المقاولات بالدولة.

Share.

Leave A Reply