الدوحة تستضيف مؤتمر “منتدى الأعمال الدولي الـ19” أكتوبر المقبل

0

الدوحة – قطر
عقدت اللجنة المنظمة لمؤتمر منتدى الأعمال الدولي التاسع عشر IBF ومعرض التكنولوجيا فائقة التطور، مؤتمرا صحفيا بإسطنبول للإعلان عن تنظيم نسخة العام الحالي من المؤتمر بالدوحة خلال الفترة من السادس وحتى الثامن من شهر أكتوبر المقبل.
ومن الجانب التركي، حضر السيد رئيس اتحاد الصناعيين الأتراك “الموصياد” نائل أولباك، ورئيس منتدى الأعمال الدولي أرول يارار، وأعضاء اللجنة التنفيذية للموصياد والرئيس التنفيذي لمعرض التكنولوجيا فائقة التطور.
وقد تحدث سعادة السفير عبدالله عبدالرحمن ناصر فخرو المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات، عن تنظيم الدورة التاسعة عشرة للمؤتمر هذا العام بالدوحة، مصرحا بأن تنظيم المؤتمر يأتي نتيجة تطور وتعزيز العلاقات العميقة بين البلدين وتفعيلا للتعاون في المجال الاقتصادي والتجاري، حيث تطمح كل من الدوحة وأنقرة إلى زيادة التبادل التجاري، الذي بلغ حجمة عام 2013 بين البلدين 769 مليون دولار.
وأضاف سعادته أن المؤتمر يشارك في نسخته لهذا العام كبرى الوزارات والهيئات الاقتصادية في دولة قطر مثل وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والتجارة، ووزارة المواصلات، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة تجارة وصناعة قطر والخطوط الجوية القطرية كما يشارك من الجانب التركي وزارات متخصصة وهيئات اقتصادية وتجارية رفيعة المستوى.
من جانبه وجه السيد نائل أولباك رئيس اتحاد الصناعيين الأتراك “الموصياد” كلمة قال فيها إن مؤتمر منتدى الأعمال الدولي التاسع عشر IBF ومعرض التكنولوجيا فائقة التطور سيكون معلما آخر للتعاون المستقبلي بين البلدين وإنه من خلال الشراكات في القطاعات المتقدمة والاستراتيجية، فإن قطر و تركيا ستشكلان معا شراكة تاريخية.
بدوره، قال العميد الركن محمد خليفة الكواري نائب رئيس اللجنة إنه بتوجيهات من سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع، يسر القوات المسلحة القطرية المشاركة في المؤتمر التاسع عشر لمنتدى الأعمال الدوليIBF ومعرض التكنولوجيا فائقة التطور، مصرحا بأن المشاركة في هذا المعرض والمعارض بشكل عام تعتبر أحد ركائز التعاون بين الجانبين من أجل ترسيخ التقنية للنهوض بالقدرات العسكرية لكلا البلدين وخلق صناعات عسكرية وقدرات متقدمة لمواكبة التطورات في مجال الدفاع.
كذلك أكد السيد أرول يارار رئيس منتدى الأعمال الدولي أهمية دولة قطر بالنسبة للشركات التركية، مشددا على أنه سيتم العمل على تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين تركيا وقطر ليس فقط بالكلمات والوعود، ولكن بالأنشطة الفعلية وسنظهر للعالم ما يمكن للبلدان الإسلامية القيام به معا.
كما أعرب السيد حسن جاسم السيد الأمين العام المساعد للبرامج الحكومية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجلس الأعلى للاتصالات عن سعادته بالعمل مع الفريق التركي لتنفيذ المنتدى، منوها بتفهم القيادات للدور الذي تلعبه التكنولوجيا حاليا وهو الأمر الذي يستدعي الاهتمام الجلي بالتعاون في هذا المجال.
وأوضحت السيدة سارة عبدالله نائب المدير العام لرابطة رجال الأعمال القطريين أن ازدهار العلاقات بين البلدين وعمق التعاون على المستوى السياسي والاقتصادي يعد دافعا قويا للقطاع الخاص لإقامة الشراكات مع نظيره التركي.
وقالت إن السوق القطرية سوق حديثة وغنية بالفرص التي يمكن للشركات التركية الاستفادة منها، كما يسعى الاقتصاد القطري إلى تنويع مصادر الدخل والتقليل من الاعتماد على قطاعات النفط والغاز والتركيز على تطوير القطاعات الاقتصادية الأخرى كالقطاعات الإنتاجية والخدماتية وبالتأكيد يشكل قطاع التكنولوجيا ركنا هاماَ من هذه الخطة.
وختاما أعلنت اللجنة المنظمة عن انعقاد مؤتمر صحفي مماثل بالدوحة خلال فترة انعقاد المؤتمر التي تمتد من يوم الثلاثاء 6 أكتوبر حتى يوم الخميس الموافق 8 أكتوبر 2015 وذلك بمركز الدوحة الدولي للمؤتمرات لإلقاء الضوء على تفاصيل أكثر عن المؤتمر وجلساته والمشاركين فيه.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.