الصين تعلن عن تطوير منظومة الطاقة خلال الخمس سنوات القادمة

0

بكين – الصين
أعلنت الإدارة الوطنية لقطاع الطاقة في الصين اليوم، عن عزمها ترقية منظومة الطاقة في البلاد خلال الخمس سنوات القادمة، لجعلها أكثر صداقة للبيئة وأكثر تكاملا مع شبكة الانترنت.
وقال نور بكري، مدير الإدارة الوطنية لقطاع الطاقة في الصين:” إن عملية إعادة تعديل منظومة الطاقة يجب أن تطبق المقترحات الرئيسية التي وضعت في الخطة الخمسية الـ13 (للفترة من 2016 وحتى 2020)، متعهدا بتبني تدابير من شأنها تطوير التكنولوجيات الأساسية للطاقة وتعزيز تصنيع التكنولوجيات الأكثر تطورا.
وأضاف بكري أن إدارة الطاقة ستواصل تنسيق الموارد في تطوير صناعات الطاقة وبناء الشبكات الذكية وتوزيع موارد الطاقة واستخدام الانترنت وتخصيص الموارد بكفاءة في إنتاج الطاقة الحرارية وطاقة الفحم وتكرير النفط.
وكانت القيادة الصينية قد تعهدت، في مقترحها بتطوير البلاد خلال الخمس سنوات القادمة، بعمل طفرة في قطاع الطاقة، من خلال استغلال موارد الطاقة النظيفة والآمنة، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة النووية، لتحل محل الوقود الاحفوري.
وتسعى الصين بحلول نهاية عام 2020 لزيادة معدلات الطاقة النظيفة لتصل إلى نسبة 15 بالمائة من إجمالي الاستهلاك، بالإضافة إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في معدلات الإنتاج.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.