الصين تنضم إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدفع مبادرة “الحزام والطريق”

0

بكين – الصين

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن موافقة مجلس المحافظين على طلب السلطات الصينية لانضمام الصين إلى البنك كعضو غير متلق.

وقال البنك المركزي الصيني في بيان له، إن الصين ستصبح مساهماً في البنك بعد سلسلة من الإجراءات القانونية سيتم إجراؤها محلياً، وإن هذا الإجراء من شأنه أن يدعم مبادرة “الحزام والطريق”، موضحا أن “انضمام الصين إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سيسهل تبادلات الخبرات حول الانتقال والنمو، وسيوفر فرصاً جديدة للتعاون بين الصين و الدول على طول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، كما سيعزز التعاون بين الصين والأعضاء الآخرين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية”.

وأضاف البنك الصيني أن عضوية الصين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خيار مربح للجانبين ومن شأنه أن يعود بالفائدة في مختلف الجوانب.

وتعتزم الصين تأدية واجباتها والمشاركة في نشاطات البنك بفعالية، وتعزيز التعاون مع البنك وأعضائه عبر مشاركة الخبرات والبرامج مشتركة التمويل ومساعدة النمو.

ومن جانبه قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في بيان له إنه وجد “مجالات كثيرة للتعاون فيها مع الشركات الصينية حول المشاريع في المناطق التي تلبي معايير البنك للاستثمار”.

وتأسس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 1991 ويقع مقره في لندن. فيما يعتبر البنك من بين أهم المؤسسات المالية الدولية للنمو في العالم، إذ يستثمر ويعمل في 36 بلداً بما في ذلك البلدان الواقعة على طول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.