العمادي: الديار القطرية تمثل علامة فارقة بين شركات الاستثمار العقاري في العالم

0

الدوحة – قطر
قال سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية ورئيس مجلس إدارة شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري إن الديار القطرية تمثل علامة فارقة بين كبرى شركات الاستثمار العقاري في العالم.
جاء ذلك، وفقا لبيان صادر عن شركة الديار العقارية، في كلمة وجهها سعادة وزير المالية لموظفي الشركة خلال ترؤس سعادته اجتماع الشركة السنوي الذي يأتي في إطار التواصل بين الإدارة التنفيذية للشركة وجميع الموظفين لاستعراض أهم الإنجازات التي تحققت على صعيد مشاريعها الخارجية والداخلية في العام الأول من خطتها الخمسية، والتي بدأت في عام 2014 تحت شعار “من أجل خمس سنوات ناجحة”.
وتطرق الاجتماع الذي عقد بحضور جميع قيادات وموظفي الشركة إلى أهم أهداف الشركة المزمع تحقيقها خلال السنوات الأربع القادمة من الخطة الخمسية، حيث قام بعض أعضاء الإدارة التنفيذية باستعراض مراحل تنفيذ مشاريع الديار القطرية المتنوعة والتحديات التي تواجه تنفيذ هذه المشاريع وسبل مواجهتها للانتهاء منها وفق جداولها الزمنية.
وأضاف سعادة السيد علي شريف العمادي: “يسرني اليوم وجودي معكم لاستعراض ما تم إنجازه من مشاريع داخلية وخارجية، وكم أنا فخور بكل موظفي الديار القطرية الذين عملوا بجهد وكفاءة لكي تصل الشركة إلى مكانتها الراهنة، فهذا الحماس والإصرار على التفوق الذي أراه فيكم يزيدني ثقة أنكم قادرون على مواصلة استكمال هذه الإنجازات والارتقاء بها لتحافظ الديار القطرية على سمعتها المحلية والعالمية باعتبارها علامة فارقة بين كبرى شركات الاستثمار العقاري في العالم”.
وتعليقا على الاجتماع، صرح السيد خالد محمد السيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية بأن الشركة تنظم اجتماعات دورية تضم قياداتها وجميع الموظفين لتحقيق التواصل الفعال وتبادل الأفكار والرؤى حول أداء الشركة داخليا وخارجيا، مؤكدا أن فلسفة الديار القطرية تقوم على مشاركة موظفيها في داخل قطر وخارجها ،الإنجازات التي تحققت على مدار عام كامل من خطتها الخمسية، وذلك على اعتبار أن الموظفين هم صناع هذه الإنجازات من خلال عملهم الدؤوب وتفانيهم وحرصهم لكي تصل الديار القطرية للمكانة الدولية التي وصلت إليها حاليا.
وأضاف: “لقد أنجزنا في الديار القطرية الكثير من الأهداف التي أقرها أعضاء مجلس الإدارة، وسنواصل بنفس الحماس تحقيق باقي الأهداف في الأعوام القادمة، وأحد أهم هذه الأهداف هو الاهتمام بموظفينا من خلال صقلهم في ورش العمل المتنوعة وجلسات التدريب والتأهيل المختلفة لمواكبة أهداف الشركة في الاهتمام بتنمية وتطوير كوادرها البشرية”.
وقد تضمن الاجتماع فتح باب الاستفسارات أمام موظفي الديار القطرية سواء ما يتعلق بأداء الشركة ومشاريعها، أو حول الموضوعات الداخلية المتعلقة بهم في برامج التدريب والتأهيل وغيرها من الموضوعات التي أجابت عليها قيادات الشركة، وقد شهد الاجتماع تكريم 39 موظفا في الديار القطرية في قطر والمكاتب الإقليمية بجائزة الرئيس التنفيذي، والذين أظهروا كفاءة في العمل وحققوا معدلات إنجاز كبيرة في المهام الموكلة لهم.
وركز الاجتماع السنوي للديار القطرية، الذي شارك فيه موظفوها في الخارج من خلال مشاهدة البث الحي للاجتماع، على ما تم إنجازه في مشاريع الشركة، والتي كان منها الانتهاء من تشييد مشروع “مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات” في الخليج الغربي، والذي يشكل إضافة أخرى إلى سجل الديار القطرية من رموز الجمال المعماري في قطر، والذي يمتد على مساحة 90 ألف متر مربع، تشمل مواقف للسيارات تستوعب 5 آلاف سيارة، وقاعة متعددة الأغراض، وسيتم ربط المركز، بحديقة الشيراتون عبر نفق يمكن للزوار استخدامه للوصول إلى كورنيش الدوحة ذي الشكل الهلالي.
كما تم منح أربع حزم أعمال رئيسية في منطقتي “لوسيل بلازا” و”مركز الأعمال” لمشروع مدينة لوسيل بقيمة 34ر6 مليار ريال، وإصدار تراخيص وموافقات لنحو 69 مبنى خلال الربع الأول من عام 2015 ، كما تم الانتهاء من تنفيذ وبيع المرحلة الأولى من “جزر قطيفان” وسيتم تسليم المرحلتين الثانية والثالثة بنهاية العام الحالي.
وعلى صعيد المشاريع الخارجية للديار القطرية، بدأت أعمال الحفر وتجهيزات موقع مشروع “ثكنات تشيلسي” في لندن، وانطلقت المبيعات في المشروع الأمر الذي ينعكس على الأرباح التي ستحققها الديار القطرية.
وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، في ديسمبر 2005 لدعم الاقتصاد القطري المتنامي وتنسيق أولويات التنمية العقارية للبلاد. تعمل الديار القطرية حاليا في 49 مشروعا قيد التطوير أو التخطيط في 29 بلدا حول العالم، ورسخت الشركة مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراما في العالم، وذلك بفضل التزامها نحو المجتمعات المحلية وتمسكها بالجودة والشراكة والاستدامة المميزة.
وتضع الرؤية المميزة للتنمية المستدامة التي تتبناها الديار القطرية المجتمع والتقاليد المحلية في طليعة الاهتمامات، حيث تسعى الشركة إلى تنفيذ وإدارة استثمارات ومشاريع عقارية لا تتوافق فقط مع أفضل المعايير الدولية، بل تعكس بوضوح الثقافة والقيم المحلية. ونتيجة لذلك، تقدم مشاريع الديار القطرية للمجتمع منافع اجتماعية واقتصادية وبيئية مميزة ومستدامة، بالإضافة إلى ذلك، تتيح الديار القطرية في كثير من الأحيان للمطورين والمستثمرين المحليين والدوليين الدخول في شراكة ضمن مشاريعها، والعمل معا في البحث عن فرص أخرى، محليا ودوليا.

Share.

Leave A Reply