القرية العالمية في الموسم التاسع عشر تقدم أروع تجربة ترفيهية تدهش الحواس

0

تقدم القرية العالمية موسمها التاسع عشر جدول فعاليات حافل بمزيج فريد من الحواس والخيال والتشويق، اذ يحظى زوارها بتجربة ترفيهية تفوق التوقعات وعروض استثنائية جديدة لأول مرة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى التوسيعات والتحسينات التي أضيفت هذا العام على مرافقها وتجهيز العديد من الخدمات الإضافية والتسهيلات لضمان أجمل الأوقات في رحابها.

 

شهدة هذا الموسم وجبة دسمة من الفعاليات والعروض الغير تقليدية لإضفاء المزيد من البهجة والمرح، ومشاركة العديد من الفرق الفنية التي لم يسبق استضافتها من قبل في الشرق الأوسط والتي تشمل عرض ملوك الجدران وأسياد البرق ورجل المرايا وعروض الطبول المعلقة وعرض محترفي السيارات الكوميدي وعرض الدراجات النارية FMX، بالإضافة إلى عروض ستريتموسفير المتجولة وسيرك البهجة والألعاب النارية، وحضورا فعالاً لفرقا تراثية وفنية وكرنفالات رائعة في أرجاء القرية العالمية، إضافة إلى الألعاب النارية وعروض النافورة الراقصة على أنغام الموسيقى العالمية والألعاب النارية والعديد من المفاجآت الأخرى.

 

حلة جديدة ومشاركات عديدة

أعاد هذا الموسم هيكلة الأجنحة بتصاميم رائعة تعكس البعد الفني والثقافي للدول المختلفة ويبلغ إجمالي عددها 31 جناحاً لأكثر من 70 دولة، وتشمل الدول المشاركة عودة جناح العراق وجناح كمبوديا ولأول مرة مشاركة جناح الأمريكيتين ومحلات القرية العالمية التي يفوق عددها الـ3500 منفذ بيع وأكشاك البيع بأشكالها المميزة ومعروضاتها الملونة لتحفز الزائرين على شراء أجمل التحف والصناعات اليدوية والحرفية.

 

هذا بالإضافة إلى أفضل تجربة للمأكولات العالمية والحلويات التقليدية التي يتم طهيها مباشرة أمام الضيوف، والزيادة في عدد المطاعم والمقاهي العالمية لتلبي أذواق رواد القرية العالمية وضيوفها على اختلاف جنسياتهم، إلى جانب الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات في المطاعم الجديدة في ردهة المطاعم الجديدة بموقعها بالقرب من جزيرة الخيال.

 

تستمر الفعاليات 157 يتخللها أكثر من الـ 12,000 عرضاً. بالإضافة إلى تقديم أكثر من 20 حفلة موسيقية لأشهر نجوم الغناء العالميين. وتوفير أفضل تجربة تسوق في أجواء فريدة من نوعها وأشهى المأكولات العالمية.

باقات عائلية اقتصادية

طرحت القرية العالمية لأول مرة الباقات “العائلية” لأربعة أو عشرة أشخاص لتمنح ضيوفها خصومات تصل إلى 45%، فضلاً عن التسهيلات الإضافية والامتيازات العديدة، بالإضافة إلى القيمة التوفيرية، كما أنها تأتي بأسعار في متناول الجميع، حيث تتوفر الباقة العائلية لـ10 أشخاص بسعر 199 درهماً والباقة العائلية لـ4 أشخاص بسعر 99 درهماً، ويتم بيعها في محطات وقود مختارة من إيبكو وإينوك لمزيد من الراحة والمرونة ولتفادي الإنتظار خلال أوقات الذروة خاصة خلال العطلات والأعياد.

 

كما حرصت إدارة القرية العالمية على منح ضيوفها قيمة إضافية ومزايا توفيرية أكبر من خلال تذاكر الدخول، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول خلال هذا الموسم 15 درهماً للبالغين، بينما يبقى الدخول مجانياً لثلاث فئات تشمل الأطفال دون الثالثة وذوي الاحتياجات الخاصة والضيوف ممن تزيد أعمارهم على 65 عاماً. وسيحصل كل ضيف على بطاقة امسح واربح مع كل تذكرة دخول يتم شراؤها مع فرصة ربح مضمونة.

 

الفعاليات والأجنحة الجديدة

تشمل الفعاليات المميزة في القرية العالمية لهذا الموسم، عالم عجائب الكائنات البحرية القديمة وأرض الحيوانات وعالم الإضاءة ومنجم الرمال وبيت الرعب ثلاثي الأبعاد وقرية التراث. كما أن عروض التشويق ستقدم المزيد من المتعة والإثارة خلال هذا الموسم أكثر من أي وقت مضى. وسيشمل هذا الموسم العديد من العروض الجديدة بالإضافة إلى عودة عدد من العروض الأكثر شعبية من المواسم السابقة.

 

كما تقدم القرية العالمية تجربة تسوق فريدة من نوعها تتماشى مع روح وجوهر الوجهه العائلية التي تجمع العالم في مكان واحد من خلال 3500 منفذ بيع و150 كشك، حيث تعرض كل من الدول المشاركة تشكيلة مميزة من المنتجات الأصلية التي تعكس لمحة عن حضارة وثقافة البلد وأشهر الصناعات فيها وتشمل المنتجات الدولية والتحف.

 

المطاعم والمأكولات في القرية العالمية

تستضيف القرية هذا الموسم 25 مطعماً في ردهة المطاعم الرئيسة الجديدة التي تقدم أشهى الأطباق العالمية حتى يستمتع الضيوف بتجربة جديدة من التنوع والتذوق. وتقع ردهة المطاعم الجديدة بتصميمها الرائع بالقرب من جزيرة الخيال وتقدم للضيوف ألذ الأطباق العالمية ضمن أجواء ترفيهيه فريدة.

مبادرة اجتماعية ملهمة محورها الإبداع وعبق التراث

اطلقت القرية مبادرة اجتماعية فنية تحمل اسم “مشروع الدلة”، بهدف تشجيع المواهب الإبداعية الشابة وتعزيز الوعي بالتراث الإماراتي الأصيل، وتتضمن المبادرة عرض أكبر عدد من “الدلات” الملونة في لوحات مستمدة من الإلهام والابتكار خلال احتفالات يوم الإتحاد.

وقامت القرية العالمية بإطلاق هذه المبادرة المبتكرة، بالتعاون مع أكثر من 92 مدرسة حكومية وخاصة و15,000 طالب في الإمارات، لابتكار رسومات ولوحات فنية مبتكرة باستخدام أكثر من 3000 دلة، وعرضت الأعمال الفنية في القرية العالمية كجزء من احتفالات يوم الاتحاد.

وجاء اختيار الدلة كشعار لهذه الحملة لما تحمله من معانٍ تعكس حسن الضيافة والترحيب بالضيوف، كما أنها تُعد من الرموز التراثية العريقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة لأنها تأتي منقوشة على العملة المعدنية الأساسية للدرهم الإماراتي.

 

 

جناح الإمارات طابع معماري يعكس تقاليد الضيافة الأصيلة  

ينفرد “جناح الإمارات” في القرية العالمية بطابعه التقليدي الذي يعكس تاريخ الإمارات العريق، ويستشعر الزائر منذ الوهلة الأولى لاجتيازه بوابة الجناح، عبق التراث وروح الأصالة بألوانه المستمدة من الصحراء، وتنتشر في الجناح نفحات البخور الزكية وعطر العود المعتق الذي يحمل الزوار إلى أجواء الأسواق التقليدية القديمة.

وخلال التجول في أرجاء الجناح يجد الزائر مجموعة متنوعة من الصناعات الوطنية كالشماغ الرجالية واللباس التقليدي وأغطية الرأس النسائية “الشيلات”، والأقمشة الملونة المختلفة بالإضافة إلى المنتجات التراثية كاليولة والعصا الرفيعة والسلال المصنوعة من الخوص، إلى جانب المنتجات ذات الطابع المحلي مثل العسل والتمور والدخون.

جناح ماليزيا وسنغفورة تجربة تسوق فريدة

يُعد جناح ماليزيا وسنغافورة في القرية العالمية من الوجهات التي تستحق الزيارة، فهو انعكاس لاندماج الثقافات المختلفة في حضارات هذه الدول العريقة والتي تتمثل في الأعراق الهندية والصينية والأوروبية، كما يتمتع الجناح بأجواء ترحيبية ذات جاذبية خاصة، وتتنوع فيه المنتجات من أحدث خطوط الأزياء والاكسسوارات النسائية والحقائب اليدوية وأشهى المأكولات المحلية.

وللباحثين عن المذاق الطيب والحلويات بطعم منزلي، يقدم بسكويت جولي العلامة التجارية ذات الشعبية الواسعة مخبوزات ماليزية بنكهات متنوعة. وتشتهر سنغافورة بمركزها التجاري البارز وبيئتها الاستثمارية النابضة بالحيوية، ويظهر ذلك جلياً في جناحها بالقرية العالمية، حيث تعرض المحلات تشكيلة واسعة من الإكسسوارات والحقائب والأحذية والملابس بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والهدايا.

 

الجناح الهندي موطن جديد يحتضن الحرف اليدوية القديمة

بتصميم استقى روحه من مدينة مومباي العريقة، تأتي أبراج واجهة الجناح الهندي في القرية العالمية بتصميم مستوحى من مبنى فيكتوريا تيرمينوس المهيب، حيث تكتسي تفاصيله بملامح مأخوذة من العمارة القوطية الممزوجة بلمسات من الحضارة المغولية القديمة، ويعرض الجناح أفضل ما في بلاد الهند من مشغولات حرفية تقليدية تشمل المجوهرات وشال الباشمينا والمنسوجات القطنية والأحذية، وسيتمكن الزائر الاستمتاع بما تقدمه هذه الدولة العريقة من عجائب وغرائب في أجواء تعبق برائحة الصندل والتوابل الغنية.

كما يُقدم الجناح فنون حرفة “البدري” النادرة أو ما يُعرف حالياً بفن الترصيع والذي يُبهر مختلف الجنسيات في عرض حي،

 

 

 

 

Share.

Leave A Reply