“القطرية” تدشن رحلاتها الجديدة بين الدوحة و ديربان بجنوب أفريقيا

0

الدوحة – قطر

 

احتفلت الخطوط الجوية القطرية على مدار يومين بتدشين خطها الجديد بين الدوحة ومدينة “ديربان” بجنوب إفريقيا، حيث باتت الناقلة تسير أربع رحلات أسبوعياً بين المدينتين، وهو ما يرفع إجمالي عدد رحلاتها إلى 21 رحلة تسيرها القطرية أسبوعياً إلى جنوب إفريقيا من مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وتكمل الرحلات الأربع الأسبوعية إلى ديربان الرحلات اليومية التي تسيّرها القطرية حالياً إلى كيب تاون والرحلتين اليوميتين إلى جوهانسبرغ.. كما أنها تمثل جزءًا من العمليات التوسعية التي تقوم بها الناقلة في جنوب إفريقيا.

وسيحظى المسافرون من وإلى ديربان بفرصة الاستمتاع بخدمات درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الحائزة على جوائز عدة على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية “بوينج 787″ التي تقدم ما يصل إلى 2000 برنامج ترفيهي من أفلام وموسيقى وبرامج تلفزيونية من خلال نظام “أوريكس ون” الترفيهي الأحدث في العالم.

وتعد “بوينج 787″ من أحدث الطائرات ضمن أسطول الخطوط الجوية القطرية وتتوفر عليها 254 مقعداً موزعة على درجتين.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، الذي كان على متن الرحلة الافتتاحية، :” نحن سعداء بتوسعة شبكة وجهاتنا العالمية مع انضمام مدينة ديربان.. لقد وفرنا على مدار عقد من الزمن روابط جوية لأهالي جنوب إفريقيا عبر شبكة وجهاتنا المتنامية، ويسعدنا الآن افتتاح بوابة ثالثة جديدة لهذا البلد”.

وأضاف تشتهر “ديربان” بكونها وجهة سياحية، وقد باتت تستقطب أعداداً متزايدة من المسافرين الذين يستحقون الحصول على خدمة من الطراز العالمي والتي يمكن فقط للخطوط الجوية القطرية أن تقدمها لهم.” من جهته، رحّب السيد إدوارد سينزو مشونو العضو في البرلمان ورئيس ولاية “كوازولو ناتال”، بالخطوط الجوية القطرية، قائلاً ” تشكل الرحلات الجوية المباشرة أهمية كبيرة بالنسبة لإقليمنا فهي شريان الحياة لاقتصادنا حيث تفتح أسواقاً جديدة لمنتجاتنا حول العالم وتنقل السياح في المقابل إلى شواطئنا، ولإظهارها على الساحة الدولية قمنا بتبني توجه جديد يجعل من “ديربان” عاصمة إفريقيا للفعاليات، الأمر الذي استقطب كماً هائلاً من الاهتمام والدعم الدولي من مجتمع الأعمال والوفود والسياح والمشجعين من مختلف أنحاء العالم.”

Share.

Leave A Reply