“القطرية” تطبق برنامجا للتمرين يدعم سلامة الطيران في العالم

0

الدوحة – قطر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إجرائها مؤخرا للتدريبات السنوية السادسة على مجموعة إعادة تجهيز الطائرات المتضررة، والتي تهدف إلى تزويد المحترفين في قطاع الطيران في قطر ومنطقة الشرق الأوسط بالتدريب اللازم على مختلف الحالات لاستعدادات السلامة.
وجرى التدريب السنوي السادس على إعادة تجهيز الطائرات المتضررة في مطار الدوحة الدولي، وركز على استخدام وسائل مخصصة لإعادة تجهيز الطائرات المتضررة.
وكانت الخطوط الجوية القطرية أول طيران في العالم يستثمر في مجموعة شاملة لإعادة تجهيز الطائرات المتضررة ذات الجسم العريض والجسم الضيق في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أي جهة من العالم.
وتعتبر مجموعة التجهيزات لطائرة A380 واحدة من بين أربع مجموعات لإعادة تجهيز الطائرات المتوفرة حول العالم وتتألف من معدات لاستعادة أية طائرة ذات جسم عريض ومن بينها طائرات إيرباص A380 و A350 وبوينغ B787.
وعرضت التدريبات التي جرت مؤخراً كيفية عمل مختلف المعدات التي تضمنها مجموعة إعادة التجهيز و التي تشتمل على قضبان التحميل ومقاليع ورافعات وأكياس منخفضة الضغط وغيرها من ما يلزم لإنقاذ طائرات الجسم الضيق والعريض.
وتعليقاً على هذا الحدث قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تعمل الخطوط الجوية القطرية باستمرار على تعزيز السلامة الجوية العالمية من خلال التزامها بالاستثمار في أعلى معايير معدات استرداد الطائرات وتقديم التدريب الشامل للمحترفين في القطاع، ونحن نعمل دائماً على ضمان سلامة السفر الجوي لجميع الركاب”.
يشار إلى أنه لا يوجد في العالم سوى 12 مجموعة كاملة لإعادة تجهيز الطائرات، والتي تمتلك الخطوط الجوية القطرية إحداها، كما أن المعدات الكاملة لA380 التي تملكها الخطوط الجوية القطرية هي الأولى من نوعها في العالم.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.