“القطرية” تعلن زيادة عدد رحلاتها إلى 12 وجهة

0

الدوحة – قطر
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن زيادة عدد رحلاتها إلى نحو 12 وجهة في شبكتها العالمية.
وذكرت الشركة في بيان صادر عنها اليوم أن الناقلة الوطنية زادت عدد رحلاتها إلى وجهاتها التي تلقى إقبالا كبيراً وهي: دبي (الإمارات العربية المتحدة)، جدة (السعودية)، بيشاور (باكستان)، كوالالمبور (ماليزيا)، بلغراد (صربيا)، صوفيا (بلغاريا)، أسمره (اريتريا)، جيبوتي ،النجف (العراق) الأقصر (مصر)، صلالة (سلطنة عُمان)، وزنجبار (تنزانيا).
وأفاد البيان أن الخطوط الجوية القطرية ستبدأ بإطلاق جميع هذه الرحلات الإضافية خلال الأشهر المقبلة، موضحا أنه ابتداءً من 16 يوليو ستزيد الخطوط الجوية القطرية عدد رحلاتها على خط الدوحة- دبي حيث ستضيف رحلة واحدة يومياً ما يرفع عدد الرحلات على هذا الخط إلى 15 رحلة يومياً إلى مطار دبي الدولي. ليصبح إجمالي عدد الرحلات 19 رحلة يومياً بين مطار دبي الدولي و مطار المكتوم الدولي. وتعتبر دبي هي الوجهة التي تشغّل عليها الخطوط الجوية القطرية حالياً أكبر عدد من الرحلات والبالغ عددها 126 رحلة أسبوعياً.
كما ارتفع عدد رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى الوجهات في الشرق الأوسط مع زيادة رحلة يومية إضافية إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. فابتداء من 18 يونيو سيرتفع عدد الرحلات إلى جدة من رحلتين إلى ثلاث رحلات يومياً.
كما ستعزز الخطوط الجوية القطرية التزامها تجاه باكستان، فبعد أن أعلنت مؤخراً عن إطلاق رحلات إلى ثلاث مدن باكستانية جديدة هي سيالكوت وفيصل أباد ومولتان، ستوسع الناقلة الوطنية رحلاتها إلى باكستان بزيادة عدد رحلاتها إلى مدينة بيشاور من ثلاث رحلات أسبوعياً إلى رحلة كل يوم ابتداء من الأول من أكتوبر.
أما بالنسبة لمدينة كوالالمبور، الوجهة التي تلقى إقبالاً كبيراً في الشرق الأقصى، والتي تشغل عليها الناقلة الوطنية حالياً 21 رحلة أسبوعياً، فستضاف إليها ثلاث رحلات جديدة خلال الفترة من 2 يوليو حتى 29 أغسطس للمساعدة على تلبية الطلب المتزايد على هذه الوجهة خلال فصل الصيف.
وأشار البيان الصحفي الصادر عن الخطوط الجوية القطرية إلى أن خط صوفيا-بلغراد الذي تشغل عليه الخطوط الجوية القطرية حالياً خمس رحلات أسبوعياً، ستضاف إليه رحلتين يومياً ابتداء من الأول من أكتوبر لتصبح الرحلات يومية على هذا الخط.
وابتداء من الأول من يوليو ستطلق الخطوط الجوية القطرية مبدئياً خمس رحلات أسبوعية إلى زنجبار عبر كلمنجارو، وابتداء من الأول من أكتوبر ستوفر الناقلة الوطنية رحلتين إضافيتين أسبوعياً لتصبح الرحلات إلى زنجبار يومية. ومن بين الرحلات اليومية التي سيتم إطلاقها في أكتوبر سيستطيع المسافرون التوجه في رحلات مباشرة دون توقف إلى زنجبار ثلاث مرات في الأسبوع والسفر في رحلات إلى زنجبار عبر كلمنجارو أربع مرات في الأسبوع.
وأوضح بيان الخطوط الجوية القطرية أن التوسع في أفريقيا يشمل رحلة واحدة أسبوعياً إضافية إلى كل من أسمرة وجيبوتي من 1 يوليو و 3 يوليو. كما ستزداد الرحلات إلى مدينة الأقصر رحلة واحدة أسبوعيا ابتداء من الأول من نوفمبر 2015 وحتى 20 مارس 2016.
وستضاف إلى خط أسمره رحلة أسبوعية ابتداء من الأول من يوليو، كما ستضاف رحلتين أسبوعياً إلى مدينة النجف العراقية ابتداء من 15 يوليو، وابتداء من 18 سبتمبر ستضاف أربع رحلات إضافية أسبوعياً لتصبح رحلتين يومياً. إضافة إلى ذلك ستسيّر الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات إضافية أسبوعياً إلى مدينة صلالة السياحية ابتداء من 6 أكتوبر.
وقد شهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها، بحيث تسافر اليوم إلى 147 وجهة حول العالم باستخدام أسطول حديث من الطائرات المتطورة الذي يتكون من 161 طائرة بما فيها طائرة A350 XWB والتي كانت الناقلة الوطنية أول عميل عالمي لها.
والخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نموا حيث تشغّل واحدا من أحدث الأساطيل في العالم. وتمتلك الخطوط الجوية القطرية اليوم 161 طائرة حديثة تسافر إلى 147 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والعمل في ست قارات.

Share.

Leave A Reply