“القطرية” تعلن عن طلبات شراء لـ14 طائرة بوينغ بقيمة 4.8 مليار دولار

0

لوبورجيه- فرنسا
أعلنت الخطوط الجوية القطرية أمس عن طلبات شراء مؤكدة لعشر طائرات بوينغ من طراز 777-8sX، وأربع طائرات شحن 777 بما قيمته 4 مليارات و800 مليون دولار كما في قائمة الأسعار.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في اليوم الأول من معرض باريس للطيران 2015 في لوبورجيه الفرنسية، بحضور سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار.
وبهذه المناسبة قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “إن طلب الحصول على طائرات متطورة تقنياً مثل بوينغ 777X هو جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا في التوسع، ومع إضافة طائرات بوينغ من طراز 777-8X إلى الطلبية المؤكدة السابقة للخمسين طائرة من طراز 777-9X نؤكد ثقتنا بطائرات بوينغ 777″.
وأضاف الباكر أن طلب أربع طائرات شحن من طراز بوينغ 777 يدعم عمليات الشحن التي تنمو سريعاً لدى الخطوط الجوية القطرية حيث تعتبر الشركة القطرية للشحن الجوي جزءا من مجموعة الخطوط الجوية القطرية، معربا عن تطلعه إلى تعزيز الأسطول الحالي مع إضافة الجيل الجديد من الطائرات.
من جهته قال السيد راي كونر الرئيس التنفيذي للطائرات التجارية في شركة بوينغ:”إن طلب الخطوط الجوية القطرية لعشرة طائرات إضافية من طراز بوينغ 777 sX مؤشر على ثقتها بهذه الطائرة المتميزة في تاريخ صناعة الطائرات التجارية. ونحن سعداء جداً بمواصلة الخطوط الجوية القطرية توسعة عمليات الشحن لديها باستخدام طائرات الشحن 777، ونتطلع إلى مواصلة النمو وتعزيز شراكتنا مع الناقلة القطرية في المستقبل”.
وبحسب الخطوط الجوية القطرية فإن طائرة بوينغX 777 ستشتمل على محركات جديدة وجناح جديد كما أنها ستحتوي على أحدث التقنيات من 787 دريملاينر، بناءً على تفضيل الركاب لطائرات 777 الرائدة في عالم الطيران، بالإضافة إلى توفير تغطية أكبر للسوق والإيرادات والقدرة على المنافسة حيث تضم عائلة طائرات بوينغ 777X كلا من الطرازين 777-8X و777-9X – المصممة لتلبية احتياجات السوق ورغبات العملاء.
وسوف يكون طراز طائرة بوينغ 777-9X أكثر كفاءة في استخدام الوقود بما يعادل 12 بالمئة، وهو أمر ضروري خصوصاً في البيئة التنافسية في قطاع الطيران. أما طائرة بوينغ 777-8X فهي أكثر كفاءة بنسبة خمسة بالمئة عن منافساتها في جميع النطاقات مع توفيرها لفرص توسعية لشبكة الوجهات.
ويجري حاليا تصميم عائلة طائرات بوينغ 777X وسيتم البدء بالإنتاج مع بداية عام 2017، مع أول تسليم في عام 2020. وهناك الآن 310 طلبات لطائرات بوينغ من طراز 777X من ستة عملاء في جميع أنحاء العالم.
وتعتبر طائرة الشحن 777 قادرة على طيران 4900 ميل بحري (9070 كم) بحمولة كاملة، مما يجعلها طائرة الشحن ذات المحركين الأطول من ناحية المدى في العالم. وتترجم قدرة نطاق طيران الطائرة إلى تحقيق توفير كبير لشركات الشحن من نواح عديدة وهي: رسوم هبوط وتوقف أقل، وازدحام أقل في مراكز الشحن الجوي، وتكاليف مناولة بضائع أقل، وأوقات أقصر لتسليم البضائع.
أما شركة بوينغ فهي رائدة في مجال الشحن الجوي حيث توفر أكثر من 90 في المائة من إجمالي الطاقة الاستيعابية للشحن في جميع أنحاء العالم.

Share.

Leave A Reply