“القطرية” توفر فرص عمل واستثمارات جديدة من خلال رحلاتها الجديدة بين الدوحة وسيدني

0

QNA_Akbar_Al_Baker_QatarAirways

 

توقعت الخطوط الجوية القطرية أن تدر رحلاتها الجديدة بين قطر وأستراليا أكثر من 240 مليون دولار على الاقتصاد الأسترالي.
 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الخطوط الجوية القطرية في سيدني بمناسبة تدشين رحلاتها الجديدة بين الدوحة وسيدني، وجهتها الثالثة في أستراليا.
وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية خلال المؤتمر، إن أستراليا تحتل رأس قائمة الوجهات التي يرغب الجميع بزيارتها، وتمنى أن يسهّل الخط الجديد والمباشر إلى سيدني على المسافرين السفر إلى هذا البلد واستكشاف روائعه.
وأضاف أنه بانضمام سيدني ولاحقاً أديلايد هذا العام، تكون القطرية قد ضاعفت سعتها من وإلى أستراليا خلال النصف الأول من عام 2016، حيث تعكس هذه الزيادة الملحوظة والسريعة في الخدمات مدى التزام القطرية بالسوق الأسترالية والمسافرين الأستراليين، كما سيكون بإمكانهم السفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم.
من جانبها، أكدت السيدة كيري ماثر، رئيس مطار سيدني ورئيسه التنفيذي أن رحلات الخطوط الجوية القطرية اليومية الجديدة ستساهم في دعم قطاع السياحة حيث ستوفر 245 ألف مقعد إضافي في السنة كما ستستحدث نحو 3.000 وظيفة وستساهم بأكثر من 240 مليون دولار للاقتصاد الأسترالي.
ولفتت إلى أنها ستعزز كذلك القطاع التجاري حيث ستوفر سعة أكبر للشحن الجوي وخيارات سفر أوسع إلى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن حجم الصادرات الأسترالية إلى الدوحة نما بنسبة 23% العام الماضي.
يذكر أن الخطوط الجوية القطرية تسير رحلاتها إلى أستراليا منذ عام 2009 عندما قامت بتدشين رحلاتها من ملبورن، تلتها بيرث عام 2012. وتسيّر القطرية طائرة بوينج 777-300 يومياً من سيدني إلى الدوحة موفرة بذلك روابط ممتازة لركابها الأستراليين مع أكثر من 150 وجهة حول العالم.
ومن المتوقع أن يستحدث الخط الجديد إلى سيدني نحو 3.000وظيفة وأن تساهم بملايين الدولارات للاقتصاد الأسترالي من خلال السياحة والشحن.
وستعزز رحلات القطرية كذلك القطاع التجاري حيث ستوفر سعة أكبر للشحن الجوي وخيارات سفر أوسع إلى الشرق الأوسط. وستوفر الخدمات الجديدة إلى سيدني سعة 84 طن من الشحن أسبوعياً من وإلى عاصمة نيو ساوث ويلز، موفرة بذلك روابط هامة بين أهم الجهات المصدّرة في أستراليا وشبكة وجهات شركة القطرية للشحن الجوي العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة حول العالم.
وتنقل القطرية للشحن الجوي، التي تعد ثالث أكبر شركة شحن دولية، حالياً 301 طن من الشحن في المقصورات السفلية لطائرات الركاب من وإلى بيرث وملبورن أسبوعياً.
وسيوفر طلب دولة قطر على المواشي واللحوم والحبوب ومنتجات الأجبان والمحاصيل الزراعية فرصاً ممتازة للمصدرين الأستراليين.”
وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19، أسطولاً حديثاً يضم 178 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.

 

 

 

Share.

Leave A Reply