الكويت ترحب باتفاق الدوحة الرباعي وتؤكد التزامها بإنتاج النفط وفقا لمستويات يناير

0

الكويت – الكويت
رحبت دولة الكويت بإتفاق الدوحة الرباعي القاضي بالإبقاء على سقف انتاج النفط عند مستويات يناير الماضي مؤكدة التزامها بتثبيت انتاجها حسب مستويات الشهر المذكور، داعية الجميع الى تقديم مصلحة استقرار الاسواق وتوازنها.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط الكويتي بالوكالة أنس الصالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الكويت ترحب بإتفاق الدوحة الرباعي الذي اقرته قطر والسعودية وروسيا وفنزويلا بالابقاء على سقف انتاج النفط عند مستويات يناير الماضي بعد موافقة الدول المنتجة من داخل منظمة (أوبك) وخارجها.
واوضح الصالح ان الكويت تؤكد التزامها بما تم الاتفاق عليه من حيث تثبيت الانتاج حسب مستويات يناير 2016 وهو مشروط بالتزام المنتجين الرئيسين من داخل وخارج (اوبك).
واشار الى ان دولة الكويت تأمل في ان يوفر الاتفاق اجواء ايجابية تدعم أسعار النفط وتستعيد توازن السوق، داعية الجميع الى تقديم مصلحة استقرار الاسواق وتوازنها على كل اعتبار.
وكان وزير الطاقة والصناعة القطري ورئيس منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الدكتور محمد بن صالح السادة اعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء اتفاق بلاده مع السعودية وروسيا وفنزويلا على اقتراح بإبقاء سقف انتاج النفط عند مستويات يناير الماضي بعد موافقة الدول المنتجة للنفط من داخل (أوبك) وخارجها.
واكد السادة في مؤتمر صحافي عقب اجتماع عقده اليوم مع كل من وزير البترول والثروة المعدنية السعودي الدكتور علي بن إبراهيم النعيمي ووزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك ووزير البترول والتعدين الفنزويلي ايلوجيو انطونيو ديل بينو ان من شأن هذه الخطوة “إعادة الاستقرار لسوق النفط لا سيما أن أسعار النفط الحالية ليست جيدة لاقتصادات العالم”.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.