اللجنة الدائمة للشؤون المالية بالجامعة العربية تقر موازنة العام المقبل بمبلغ 64 مليون دولار

0

القاهرة – مصر
بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الدورة العادية 88 للجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية برئاسة رئيس اللجنة طالب عبد الكريم الغانمي الوكيل المساعد لشؤون الإيرادات بوزارة المالية السعودية، وبمشاركة وكلاء وزارات المالية بالدول العربية والسفير عدنان عيسي الخضير الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية بجامعة الدول العربية .
وصرح الخضير، عقب الاجتماع، بأنه تمت مناقشة عدد من القضايا المالية والإدارية وفي مقدمتها المركز المالي للأمانة العامة وموقف الدول الأعضاء من سداد مساهماتها في الموازنة التي تقدر بنحو 64 مليون دولار أمريكي .
وقال إن نسبة سداد الدول لمساهماتها في موازنة العام الحالي بلغت 60 %، مضيفا أن مجلس الجامعة أقر موازنة الأمانة العامة للعام 2016 بنفس موازنة العام 2015 بحدود 64 مليون دولار أمريكي.
وحث الأمين العام المساعد بالجامعة العربية الدول الأعضاء على الإسراع بسداد حصصها في الموازنة في التوقيتات المحددة حتى تتمكن الجامعة من تنفيذ الأنشطة والبرامج الخاصة بالعمل العربي المشترك، قائلا إن اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية سترفع توصياتها إلى الدورة 144 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الشهر المقبل للنظر في اعتمادها .

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.