الهيئة العامة للسياحة تعرض مقومات قطر السياحية بفرنسا

0

الدوحة – قطر

قالت الهيئة العامة للسياحة إنها ستعرض مقومات دولة قطر السياحية المتنوعة والمتزايدة وذلك خلال مشاركتها مجددا في معرض السياحة والسفر IFTM Top Resa للعام الجاري 2015، وذلك لتعزيز مكانتها في هذا المعرض الذي يعتبر الأهم في قطاع السياحة والسفر في فرنسا، بعد مشاركتها الناجحة العام الماضي.
وستسلط الهيئة العامة للسياحة من خلال جناحها بالمعرض والبالغ مساحته 100 متر مربع الضوء على ما تمتلكه قطر من مرافق سياحية وترفيهية، فضلا عن الترويج للتأشيرة القطرية العمانية المشتركة لاسيما بعد أن أظهرت الأبحاث اهتماما كبيرا من قبل السياح الفرنسيين بزيارة سلطنة عُمان.
وقال السيد راشد القريصي مدير التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة:” إن زيادة السياح الفرنسيين الذين زاروا قطر بنسبة 8 بالمائة خلال النصف الأول من العام 2015 تعكس نجاح مبادراتنا وحملاتنا الترويجية لاستقطاب مزيد من الاهتمام بزيارة قطر بين شركات السياحة الفرنسية والجمهور الفرنسي، وتعتبر فرنسا ثاني أكبر سوق أوروبية مصدرة للزوار لقطر، فقد استقبلنا العام الماضي نحو 43 ألف زائر فرنسي، ونعتقد أن إمكانات النمو لهذه السوق قوية جداً في المستقبل”.
وأكد السيد القريصي أن الاهتمام بقطر كوجهة سياحية تزايد نظراً لزيادة خطوط السفر من خلال الخطوط الجوية القطرية، وكذلك بفضل الشراكة بين الهيئة العامة للسياحة في قطر ونادي باريس سان جرمان، كما أن قطر كانت حاضرة في العديد من الفعاليات الفرنسية المهمة ومن بينها معرض شانتيلي للفنون والأناقة وسباق جائزة قطر قوس النصر.
وأكد السيد القريصي أن معرض IFTM Top Resa ” يوفر لقطر منبراً مهماً لتوسيع برنامجها التدريبي الناجح جداً عبر الإنترنت لوكلاء السفر وغيرهم من المحترفين في قطاع السياحة في السوق الفرنسية”، مشيراً إلى أن زوار جناح الهيئة العامة للسياحة في المعرض سيتمكنون من التسجيل في برنامج “طواش” والالتقاء بعدد من خريجي الدورة التدريبية.
ومنذ إنشاء مكتبها التمثيلي في مدينة باريس في 2013، تمكّنت الهيئة العامة للسياحة من تطوير علاقات قوية مع قطاع السفر والسياحة في فرنسا، حيث أصبحت قطر من بين الوجهات الرئيسية الآن لنحو 20 من شركات السفر الفرنسية. وإضافة إلى ذلك فقد سجّل أكثر من 500 وكيل سفر فرنسي أسماءهم في الدورة التدريبية “طواش” على الانترنت، وقد تخرج 189 من هؤلاء بنجاح وأصبحوا خبراء معتمدين في السياحة في قطر.
كما تهدف دورة “طواش” إلى تشكيل شبكة من الشركاء الأقوياء والمتحمسين الذين يتمتعون بالمعرفة الكافية للترويج لمقومات قطر السياحية مباشرة في أسواقهم. يشار إلى أنها بوصفها الكيان الحكومي الرئيسي للتخطيط والترويج للسياحة، تعمل الهيئة العامة للسياحة مع شركائها في القطاع لتخطيط وتنظيم وترويج وتطوير قطاع سياحي مسؤول ومستدام يساهم في مستقبل قطر ويجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة، وتعمل الهيئة على عرض مقومات دولة قطر، وتعزيز مكانة هذا البلد على خارطة السياحة العالمية كمقصد مميّز تتوفر فيه مرافق الأعمال والتجارب الأصيلة، والترفيه العائلي.

(Visited 5 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.