الهيئة العامة للسياحة تنظم النسخة السابعة من معرض “هي” للأزياء العربية

0

الدوحة – قطر
انطلقت مساء أمس أعمال النسخة السابعة من معرض “هي” للأزياء العربية، المتخصصة في صناعة الأزياء النسائية، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع شركة “ديزاين كريشينز”، ويستمر حتى 15 من الشهر الجاري بمركز الدوحة للمعارض.
وأكد السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة، في تصريح إثر افتتاحه للمعرض، أن سياحة الأعمال بما فيها المعارض والمؤتمرات، تعتبر ركيزة أساسية من ركائز استراتيجية قطر الوطنية للسياحة 2030، حيث كان اهتمام الهيئة يصب في تطوير هذه المعارض والانتقال بها من المحلية إلى العالمية، وهو ما بدأ يتحقق في عدد من المعارض السنوية كمعارض السيارات والمجوهرات التي انتقلت من فضائها المحلي إلى العالمي، فأصبحت معارض “يشار إليها بالبنان” على مستوى المنطقة والعالم.
وأضاف المهندي أن معرض “هي” الذي ظل على مدى السنوات الست الماضية معرضا متواضعا صغيرا، أصبح الآن ينتقل من التصاميم المحلية إلى العربية والعالمية، وذلك بمشاركة أسماء لامعة في هذا المجال، مؤكدا أن الهدف هو تحويله إلى أسبوع تظاهري ثقافي يعنى بالتصاميم والأفكار الإبداعية خاصة لدى المصممات المحليات وفي منطقة الخليج.
وحضر حفل افتتاح المعرض الذي اختار تصميمه هذا العام ليعكس روح “الصحراء العربية”، عدد من كبار المسؤولين والشخصيات ومصممي الأزياء المشهورين من أنحاء المنطقة ونخبة من سيدات المجتمع القطري، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام.
وانسجاما مع رسالة المعرض هذا العام، تم تحويل أرضية قاعة مركز الدوحة للمعارض الممتدة على مساحة 7500 متر مربع إلى مساحة فنية مغطاة بالسجاد الذهبي الذي يشبه الرمال والمستوحى من الصحراء.
وخلال حفل الافتتاح تم عرض أزياء لعدد من أشهر المصممين الخليجيين، فيما كشف المصممون المشاركون في المعرض عن أحدث تشكيلات رمضان من العبايات والجلابيات، ومن المتوقع أن تستقطب النسخة السابعة من معرض “هي” للأزياء العربية، أكثر من 30 ألف زائر من قطر ودول المنطقة.
ويشارك في المعرض 337 علامة تجارية، الحصة الأكبر منها لمصممات الأزياء القطريات حيث تشارك فيه 104 مصممات، إضافة إلى 44 مصممة أزياء من الإمارات و35 مصممة من السعودية، و56 مصممة من البحرين، و53 مصممة من الكويت ومصممة واحدة من سلطنة عُمان.
وتأتي إقامة معرض “هي” للأزياء في إطار خطة الهيئة العامة للسياحة لزيادة عدد الزوار إلى قطر بنسبة 20 بالمائة خلال السنوات الخمس المقبلة، ويشكّل قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض جزءاً مهماً من قطاع السياحة المتنامي في دولة قطر، ويستفيد من الدعم الكامل الذي تقدمه الهيئة العامة للسياحة.
وبهذه المناسبة علق السيد حمد العبدان، مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة قائلا: “إن معرض “هي” للأزياء العربية يشكل نقلة كبيرة في نسخته هذا العام حيث تم طرح منافسة كبيرة بين الشركات المتقدمة للمزايدة الخاصة بالعرض وحازت شركة “ديزاين كريشنز” على هذه الفرصة، وهذا بدوره يعكس مدى قوة معرض هي لتنوع معروضاته وجودته، كما يعد مثالا يحتذى به لكونه من المعارض الفريدة من نوعها في المنطقة ليضفي مزيدا من التعاون القائم بين الهيئة العامة للسياحة والقطاع الخاص لتنظيم فعاليات مميزة ترسخ مكانة دولة قطر كوجهة سياحية”.
وأضاف مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة أنه “من خلال فعاليات مثل معرض هي للأزياء العربية، فإن قطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات والحوافز سيستقطب أعداداً كبيرة من السياح والزوار من قطر والخليج وغيرها من دول العالم، مبينا أن ازدهار قطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات يشكل حافزا ويساهم بالتأكيد في التطوير المستدام للسياحة والبنية التحتية لقطاع الضيافة على المدى البعيد”.
ومن جانبها، أعربت السيدة ميشيل ديمينيون، المحررة والمديرة العامة للعمليات بشركة ديزاين كريشينز عن سعادتها للعمل بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة، من أجل تقديم النسخة السابعة من معرض هي للأزياء العربية في حلة جديدة، إذ يسمح للمصممات الواعدات تحقيق النمو والإبداع، مؤكدة على التزامها بالمساعدة على خلق الفرص للمصممات ورائدات الأعمال في دولة قطر ومنطقة الخليج”.
وتعد شركة ديزاين كريشنز شركة قطرية خاصة بالموضة والأزياء، تم تأسيسها في العام 2012 كمبادرة لدعم وتشجيع المصممات ورائدات الأعمال.

Share.

Leave A Reply