الهيئة العامة للسياحة تواصل جهودها في اجتذاب السياح الأوروبيين

0

الدوحة – قطر

كشفت الهيئة العامة للسياحة، أنها بصدد إطلاق النسخة الاقتصادية من العلامة التجارية الجديدة، وذلك بمعرض ( IBTM ) والذي سيقام في مدينة برشلونة من 17 ولغاية 19 نوفمبر الجاري، وهو معرض سياحة وسفر متخصص في سياحة الأعمال والمؤتمرات وذلك للترويج لدولة قطر كوجهة لسياحة الأعمال.
وقال السيد فيصل أحمد المهندي مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال بالهيئة العامة للسياحة، “إننا بصدد افتتاح المكتب السادس لها في مدينة ميلانو بإيطاليا، والذي سيقدم إضافة كبيرة للترويج للسياحة في دولة قطر بجانب المكاتب الخمسة الموجودة حاليا في كل من بريطانيا والمانيا و فرنسا وسنغافورة والرياض، حيث سيقوم المكتب بنقل وجهه نظر السائح الإيطالي، كما أنه سيشجعه على زيارة قطر، خصوصا أن هناك ما يقارب الخمس رحلات يوميا على الخطوط الجوية القطرية إلى إيطاليا، وهذا ما يعطي أهمية كبيرة في استراتيجيتنا باستهداف الأسواق السياحية الكبيرة”، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى لاستراتيجية الهيئة العامة للسياحة تهدف للوصول لعشرة أسواق سياحية مهمة.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال بالهيئة العامة للسياحة اليوم، على هامش اختتام الهيئة مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي 2015، والذي يعد الحدث السنوي العالمي الأبرز في قطاع السياحة والسفر حيث انطلقت أعماله في مركز إكسيل للمعارض في لندن من الثاني من الشهر الجاري ويختتم أعماله اليوم.
وأطلقت الهيئة العامة للسياحة في مشاركتها لهذا العام العلامة التجارية الجديدة لقطر كوجهه سياحة، والتي اُعلن عنها بالتزامن مع افتتاح جناح دولة قطر في المعرض، ليضمن للحدث أوسع نطاق من الترويج والدعاية، حيث جاء هذا الحدث كخطوة جديدة نحو تحقيق الرؤية الاستراتيجية للهيئة العامة للسياحة لعام 2030.
كما أطلقت الهيئة العامة للسياحة حملة تسويقية في العاصمة البريطانية لندن للتعريف بالعلامة التجارية لقطر كوجهة سياحة، وذلك بوضع العلامة التجارية والشعار الجديد على 50 سيارة أجرة تجوب شوارع لندن، حيث ستستمر هذه الحملة ستة شهور، بالإضافة إلى وضع اللوحات الإعلانية التي تحمل العلامة الجديدة في المناطق الحيوية في المدينة.
وأشار السيد فيصل المهندي إلى أن الحملة التسويقية تستهدف فئة نوعية من السياح. قائلاً، “إننا قمنا بترويج العلامة التجارية من خلال سيارات الأجرة، بالإضافة لنشر الإعلانات الترويجية لقطر كوجهه سياحية في المجلات الاقتصادية المتخصصة للوصول لهذه الفئة المستهدفة، والتي تبحث عن تجارب ثقافية مميزة، بالإضافة لاحترامها للعادات والتقاليد القطرية”.
ولفت إلى أن الهيئة اختارت الترويج للعلامة التجارية الجديدة في هذا المعرض لما يشكله من أهمية عالمية في عالم الترويج والتسويق للسياحة، بالإضافة إلى أن قاصدي المعرض هم من الفئة المستهدفة في الحملة التسويقية، مؤكداً على أن الجهات الـ20 المشاركة في الجناح من فنادق ووكالات سياحية حققت نجاحا في عقد اتفاقيات لتعزيز قطاع السياحة في دولة قطر.
كما أشاد بالإقبال الكبير من قبل رواد المعرض على جناح دولة قطر، مؤكداً على أن هذا دليل لحسن التنظيم و النجاح في إبراز دولة قطر كوجهة سياحية على خارطة العالم، وهو الهدف التي تسعى الهيئة لتحقيقه، مشيراً إلى أن جناح دولة قطر في معرض سوق السفر العالمي نجح في اجتذاب الجمهور وإثارة تساؤلاتهم حول دولة قطر ومعرفة تراثها وعاداتها وتقاليدها، وهذا جزء من الخطة الترويجية التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة والهادفة لرفع اسم دولة قطر في المحافل الدولية والمحلية عالياً، وترسيخ مكانة قطر على خارطة العالم كوجهة سياحية رائدة.

Share.

Leave A Reply