اليوم .. إنطلاق “يوروموني قطر”

0

الدوحة – قطر

انطلقت اليوم تحت رعاية عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، النسخة الرابعة من مؤتمر “يوروموني قطر” لمناقشة آفاق الاقتصاد العالمي في ظل المشهد الاقتصادي الجديد.
واستعرض رئيس الوزراء في كلمته أهم ملامح الاستراتيجية التي تنبع من رؤية قطر الوطنية 2030، حيث يشكل الجانب الاقتصادي ركيزة أساسية فيها، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد.
وشدد على أن تنمية وتطوير المواطن القطري تأتي على قمة أولويات وأهداف هذه الرؤية ومن ثم فإن الاستثمار في التعليم والصحة والمشاريع المرتبطة بالتحول إلى اقتصاد المعرفة تحظى باهتمام خاص من الحكومة.
وأضاف أن هذا التوجه يظهر بوضوح في مخصصات الموازنة العامة للدولة لقطاعي التعليم والصحة، علاوة على المخصصات الضخمة لمشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية الكبرى، بالإضافة إلى المشاريع المرتبطة باستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.
ونوه عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني أن محافظة الاقتصاد القطري على نموه واستقراره علاوة على جهود الحكومة المستمرة لتنويع النشاط الاقتصادي، توفر دون شك فرصاً كبيرة لزيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، حيث واصلت الحكومة مبادراتها لتطوير بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة الاقتصاد وتنويعه.
ويعد مؤتمر يورو موني قطر فرصة مثالية للمصرفيين من أجل النظر في الاتجاهات المسببة لهذا التباين الواضح في الاقتصادات المختلفة، حيث ستعقد جلسات نقاشية وورش عمل خاصة للنظر في بعض المواضيع الرئيسية، ومنها “الشؤون المالية وأسواق رأس المال في قطر”، و”التقنيات والشؤون المالية” و “استراتيجية الطاقة” وغيرها.
وحضر أبرز قادة القطاع المالي وممثلين حكوميين كبار، إذ من المقرر أن يتحدث اليوم كل من السيد علي شريف العمادي وزير المالية، والشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي.
وكان أكثر من 600 شخص من كبار المسؤولين في القطاعين المالي والمصرفي قد شاركوا في نسخة 2014 من هذا المؤتمر، وهو أعلى رقم سُجل حتى الآن. ويأمل المنظمون أن يلقى المؤتمر هذا العام إقبالاً مماثلا للعام الماضي أو يتجاوزه.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.