انطلاق الملتقى السنوي الخليجي للتحكيم التجاري بسلطنة عمان

0

صلالة – سلطنة عمان
بدأت أمس أعمال الملتقى السنوي حول صياغة وإبرام عقود الدولة والاستثمار والتحكيم التجاري الدولي الذي ينظمه مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، وتستمر أربعة أيام.
وألقى المهندس رضا جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون المالية كلمة قال فيها إن الملتقى الذي يعقد بصلالة في نسخته العشرين يأتي هذا العام تحت عنوان ” صياغة وإبرام عقود الدولة والاستثمار والتحكيم التجاري الدولي” ليجسد التعاون القائم بين مركز التحكيم والغرفة ويعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات في مجال قوانين الاستثمار.
يناقش الملتقى الذي يشارك فيه أكثر من 45 من المختصين بالقوانين التجارية من مختلف دول المجلس، العديد من المواضيع المرتبطة بالعقود والتحكيم التجاري والمبادئ الأساسية لها والشروط الموضوعية والشكلية لصحة عقود الدولة بالإضافة إلى تعريف الصياغة القانونية وأنواعها وشروطها إلى جانب تنظيم حلقات تدريبية على قضايا افتراضية.
وتم تناول المفاهيم الأساسية حول أنواع العقود وضوابط التمييز بينها والمفاهيم الأساسية للمراحل الأولية لتكون العقد الإداري والاستثماري.

Share.

Leave A Reply