بحث توسيع آفاق التعاون بين قطر وأمريكا بمجالات عمل البورصات وأسواق المال

0

الدوحة – قطر

بحث السيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر مع السيد دانيال جالاجار مفوض لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية سبل توسيع آفاق التعاون بين قطر وأمريكا في مجالات عمل البورصات وأسواق المال.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها السيد دانيال جالاجار للبورصة والتقى خلالها رئيسها التنفيذي وناقشا موضوعات محل اهتمام الجانبين تتعلق بصناعة الأوراق المالية إقليميا ودوليا، بالإضافة إلى مجالات التعاون المستقبلي والمجالات التي يمكن من خلالها للأسواق الإقليمية أن تستفيد من تجارب الأسواق الأمريكية.
وذكر بيان صادر أمس عن بورصة قطر أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى البيئة التنظيمية في المرحلة التي أعقبت الأزمة المالية العالمية وأثر تلك البيئة على أسواق رأس المال.
وقدم السيد المنصوري خلال اللقاء نبذة حول بورصة قطر منذ نشأتها وتطورها لتصبح واحدة من أهم البورصات الرائدة في المنطقة التي تحولت إلى مركز مالي هام يستقطب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، كما استعرض خطط البورصة فيما يتعلق بتبني أفضل الممارسات العالمية وطموحاتها وخطط تطويرها لتشمل تطوير السوق الرئيسية وسوق الشركات الناشئة المخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة وإدخال المزيد من الأدوات الاستثمارية مثل صناديق الاستثمار المتداولة وسندات الشركات.
وأعرب السيد المنصوري عن الرغبة في تعزيز علاقات التعاون مع البورصات الأمريكية بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين ويساهم في تعزيز فرص التعاون المشترك، مؤكدا حرص بورصة قطر على تبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية وذلك لخدمة المستثمرين داخل دولة قطر وخارجها.

 

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.