بدء أعمال الدورة الـ79 للمكتب التنفيذي لوزراء الاسكان العرب

0

الرياض – السعودية
بدأت بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية أمس أعمال الدورة الـ79 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب برئاسة الدكتور عصام بن سعيد وزير الإسكان المكلف بالمملكة العربية السعودية.
وتشارك دولة قطر في هذا الاجتماع بوفد يترأسه السيد عبد الله عجاج الكبيسي وكيل الوزارة المساعد لشئون الاسكان .
وصرح الدكتور عصام بن سعيد رئيس الاجتماع، بأن المناقشات ستتركز حول نسخة الاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة والتي تم إعدادها من قبل خبراء من الدول العربية بمشاركة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهبيتات”.
وأوضح في تصريح للصحفيين قبيل الاجتماع ،أن الاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة تشكل إطارا للعمل العربي المشترك في مجال الإسكان التنمية الحضرية المستدامة ، وتعتبر خطوة هامة لتعزيز أواصر التكامل الإقليمي في الوطن العربي ، وتهدف إلى اقتراح غايات وأهداف استراتيجية لتنمية قطاع الإسكان وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة بما يتوافق مع المجهودات الوطنية لكل دولة ومواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية.
وأكد ،أن أهمية الاستراتيجية تكمن في عنصرين أساسين هما ضرورة تكوين منظومة للتنمية الحضرية على المستوى الإقليمي .. وتفعيل التعاون بين الدول العربية لتبادل الخبرات، معربا عن أمله في أن تحقق الاستراتيجية عددا من النتائج الإيجابية المتنوعة سواء في المدى القريب أو البعيد من بينها توحيد مفاهيم ومعايير التنمية الحضرية والإسكان المستدام بين الدول العربية والاستفادة من التجارب الناجحة السابقة ودمج أهداف السياسات الاقتصادية الاجتماعية البيئية والعمرانية واستخلاص القضايا الرئيسية وربطها بالتوجهات الدولية.
يضم المكتب التنفيذي لوزراء الاسكان العرب كلا من السعودية رئيسا وعضوية الكويت وسلطنة عمان وفلسطين ومصر والمغرب وجمهورية القمر المتحدة .

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.