بلدية الدوحة تشارك في اجتماعات المجلس الإداري لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية

0

الدوحة – قطر
تشارك بلدية الدوحة بوفد برئاسة المهندس محمد أحمد السيد مدير البلدية في أعمال اجتماع المجلس الإداري الثلاثين لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية وصندوق التعاون التي تبدأ اليوم بمدينة قونيا التركية وتستمر ثلاثة أيام .
ويُقام على هامش الاجتماع الذي يناقش عددا من الموضوعات ذات الصلة بأنشطة المنظمة ، معرض “منجزات بلديات العواصم والمدن الإسلامية”.. كما سيتم عقد الاجتماع الرابع للجنة التواصل الرقمي للمنظمة.
يُذكر أن منظمة العواصم والمدن الإسلامية هي منظمة دولية غير حكومية وغير ربحية، أنشئت عام 1980م كمنظمة منتمية لمنظمة التعاون الاسلامي ( المؤتمر الإسلامي سابقا )، تقبل في عضويتها العواصم في الأقطار الإسلامية والمدن في العالم أجمع ومقرها العاصمة المقدسة “مكة المكرمة” بالمملكة العربية السعودية .
وتضم المنظمة في عضويتها 141 عاصمة ومدينة كأعضاء عاملين من 54 دولة عضوا في منظمة التعاون الاسلامي .. كما تضم في عضويتها ثماني مدن أعضاء مراقبين من ست دول ليست أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وأربعة عشر عضوا مشاركاً من الوزارات والهيئات والجامعات ومراكز البحوث من الأقطار الإسلامية ذات الصلة بأنشطة وأهداف المنظمة .

Share.

Leave A Reply