بنك قطر للتنمية يُنفذ بنجاح دورة “بناء نماذج الأعمال”

0

قام بنك قطر للتنمية بالتعاون مع شركة “ستراتيجيزر” بتنظيم دورة مصممة خصيصاً لـ “بناء نماذج الأعمال التجارية وتصميم العروض القيمة” للشركات الناشئة من المستوى الأول والمتوسط والتي تتلقى الدعم من البنك. وقد تم تنفيذ الدورة في فندق ماريوت ماركيز – الدوحة في الفترة من 25 إلى 28 فبراير 2018.

تهدف الدورة إلى منح المشاركين منصة للتعلم وتطوير نماذج أعمال تجارية قوية من خلال دراسة الحالة، تقديم الأمثلة الفعلية الجذابة والتدريب العملي. وكان قد حضر الدورة التدريبية التي استمرت على مدى أربعة أيام 27 رائد أعمال، حيث تخللها تقديم عدد من المواضيع مثل نموذج العمل التجاري، تحديد وظائف العملاء، نماذج الأعمال المثالية، عرض نماذج الأعمال، التحدث إلى العملاء، اختبار نماذج الأعمال التجارية، كيف يعمل نموذج عملك التجاري بكفاءة وبأي مرحلة يكون وإعادة إبتكار وتكوين نموذج العمل التجارية الخاص بك.

وفي تعليقه على هذه الدورة، قال السيد/ عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية:

“تأتي هذه الدورة التدريبية كنتيجة لجهود بنك قطر للتنمية الرامية إلى تمكين رواد الأعمال والمبتكرين من المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني، من خلال تقديم التدريب والمعرفة اللازمة لتنمية رواد الأعمال القطريين والشركات الصغيرة والمتوسطة الناجحة والقادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية. إن استراتيجية البنك ترتكز على تحفيز هذا القطاع الحيوي، القوي والمتنوع، من أجل بناء اقتصاد متكامل قائم على المعرفة وصولا إلى تحقيق جزء من الإكتفاء الذاتي، تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.”

تم تقديم هذه الدورة من قبل شركة “ستراتيجيزر”، الجهة المؤسسة لنماذج الأعمال الناجحة المستخدمة من قبل الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم لتطوير الأفكار المبتكرة في النماذج العملية للأعمال التجارية. “ستراتيجيزر” هي شركة برمجيات متخصصة في أدوات ومحتوى الإدارة الاستراتيجية والابتكار.لقد قام بتقديم البرنامج السيد تون فان دير ليندن، المدرب الرئيسي. يتمتع تون بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في مجال التخطيط الاستراتيجي، التسويق وتطوير الأعمال، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتسويق من جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا، وهو خبير في تنمية الأعمال التجارية من خلال تطبيق أدوات العمل، مثل نموذج الأعمال، تصميم الأفكار والطرق الحيوية في التسويق. إن النجاح الذي حققته دورة مماثلة خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في العام الماضي، حفز البنك على تنظيم الدورة مرة أخرى هذا العام من أجل دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وكما كان عليه الحال في العام الماضي، فقد حظي البرنامج هذا العام باهتمام وتقدير جميع المشاركين. لقد قام بنك قطر  للتنمية من خلال دورة “بناء نماذج الأعمال التجارية وتصميم العروض القيمة” بتمكين المشاركين من مجموعة المهارات والأدوات الضرورية التي تساعدهم في تعزيز تركيزهم على ريادة الأعمال.

(Visited 10 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.