“بينتلي” Bentayga V8 تكسب لقب أكثر SUV فخامة للعام

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

حازت Bentley Bentayga V8 الجديدة على لقب أفضل سيارة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) فاخرة، حيث قامت مجلّة 4×4 المعروفة بمنحها هذا اللقب البارز الخاص بسيارات الـ SUV الفخمة خلال فعاليتها السنوية لتوزيع الجوائز 4×4 of the Year برعاية BFGoodrich.

بدأ الآن بيع Bentayga الجديدة في جميع الأسواق حول العالم

ينضم إلى Bentayga V8 طراز Bentayga Hybrid هجين جديد – الأول بين طرازين كهربائيين جديدين من Bentley سيتم إطلاقهما هذا العام

وتُعتبَر 4×4 إحدى مجلّات السيارات الرائدة عالمياً المتخصِّصة بالدروب الوعرة، وهي تهدف لتغطية مواضيع مختلفة حول أحدث طرازات سيارات الدفع الرباعي، وآخر الأخبار من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة لتوفير بعض أبرز المعلومات العملية والضرورية للشراء المتعلِّقة بأكثر سيارات الدفع الرباعي شهرة، وذلك لأجل المساعدة في تثقيف المالكين وتوفير المعلومات اللازمة للقرّاء حول القيادة على الدروب الوعرة.

ويمكن بكل سهولة ملاحظة النجاح الكبير الذي تتمتّع به Bentayga في الشرق الأوسط منذ وصولها إلى الأسواق الإقليمية في الربع الثاني من 2016. فقد لاقت Bentayga الحائزة على العديد من الجوائز البارزة شعبية واسعة التي أدت لجعلها من أشهر طرازات  Bentley وهي إحدى أفضل الطرازات مبيعاً لدى العلامة التجارية في المنطقة حيث تم بيع ما مجموعه 2,315 سيارة منها خلال هذه المدّة. إلى جانب هذا، يمكن بسهولة التعرّف على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها Bentayga في المنطقة بعد القيام بابتكار إصدارين محدودين وكلاهما مستوحى من عادات وتقاليد المنطقة  وهما Bentayga Falconry by Mulliner وBentayga Mulliner Pearl of The Gulf، وكلاهما من قسم Mulliner المتخصِّص التابع لشركة Bentley.

وتحتفي الجائزة المهمّة بمكانة Bentayga باعتبارها تشكّل معياراً كأفضل SUV أساسية فاخرة، وهذا يأتي بعد أن كان قد تم منحها لقب أفضل SUV من ناحية الأداء العالي للسنة من قِبَل المجلّة نفسها.

حول هذا الموضوع، قال ألان كيد، محرّر مجلّة 4×4 التي يوجد مقرّها في المملكة المتحدة: “لطالما اعتبرنا Bentayga بمثابة SUV عالية الأداء لغاية العام الماضي. فسرعتها وديناميكيتها العالية ترسّخت بقوّة ضمن شخصيتها، بحيث تمكّنت بسهولة من أن تطغى على الفخامة التي تشكّل عنصراً أساسياً حيوياً في أي سيارة Bentley.”

وأكّد قائلاً: “لهذا السبب تُعتبَر Bentayga الجديدة بغاية الأهمية. فهي لا تزال رائعة في القيادة، مع خفّة بارعة على الطريق، لكن هذا الآن يتلاقى مع مقصورة داخلية تتميّز بكون مقاعدها وواجهتها وإلكترونياتها قد تم استبدالها بعناصر جديدة، حيث صار التحسّن راسخاً بقوّة فيها.”

وأضاف: “نعتقد أن النسخة الأحدث من لغة Bentley التصميمية تتناسب بشكل أفضل بكثير مع أبعاد Bentayga أيضاً. فهي الآن تتمتّع بالمظهر الذي يتلاءم مع شخصيتها الرياضية.”

وختم قائلاً: “يمكن أن تترافق Bentayga بشكل ملائم مع العضوية في العديد من النوادي الحصرية. لكن النادي الأكثر حصرية بينها جميعها هو نادي السيارات التي تميّزت وفازت ضمن أكثر من فئة واحدة بهذه الجوائز. فأفضل SUV للعام من ناحية الأداء سابقاً هي الآن أكثر SUV فخامة للعام. وتألُّقُ طراز واحد والوصول إلى هذا المستوى العالي ضمن فئتين مختلفتين هو أمر رائع فعلاً.”

تم التفكير بمنح الجائزة خلال فعالية Toy Box من Bentley في شهر أكتوبر، والتي شملت القيادة على الدروب المعبَّدة والوعرة في سيارات Bentayga جديدة. وقد تمكّنت الأنظمة الذكية الخاصّة بالسير على الدروب الوعرة في Bentayga من التعامل بكل سهولة مع تحدّيات الخوض في أعماق تصل إلى نصف متر، والسير المائل بدرجات تصل إلى 35 درجة، ومواجهة التدرّجات القاسية للارتفاع والانحدار .

كانت Bentayga الجديدة أول سيارة يجري طرحها في 2020 تحت خطّة العمل Beyond100 لدى Bentley، وتبعت الجيل الأول الذي شمل ما يزيد عن 20,000 سيارة، وذلك أكثر من أيٍ من منافسيه.

ويتبنّى التصميم الخارجي الجديد أسس Bentley التصميمية المتوارَثة التي تظهر الآن بوضوح ضمن كامل مجموعة الطرازات، مما يمنح Bentley عائلة المنتجات الأحدث والأكثر عصرية مقارَنة مع أي شركة أخرى للسيارات الفخمة. ومن خلال الجمع بين القدرات البارزة لسيارة فاخرة عالية الأداء، وفخامة سيارة ليموزين، ورحابة سيارة عائلية، وخصائص سيارة للدروب الوعرة، فإن Bentayga الجديدة تكون بذلك تتبع خطى سابقتها عبر تمتّعها بالمزايا الأشمل لأي سيارة متوفرة للبيع اليوم.

الجدير ذكره أن Bentayga هي من أسّس فئة السيارات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفخمة، وتم تعزيزها أكثر لتوفر أقصى مستويات الطاقة والفخامة والعملانية. ولقد دخلت Bentayga الجديدة، التي يجري تصميمها وهندستها وصنعها يدوياً في كرو بإنكلترا، حيّز المبيعات في كافة الأسواق حول العالم.

تعليقاً على هذا، قال كريس كرافت، عضو مجلس إدارة Bentley للمبيعات والتسويق: “تشكّل Bentayga تعريفاً دقيقاً لسيارات الـSUV الفخمة عالية الأداء منذ أن قمنا بإطلاقها أولاً قبل خمس سنوات. ويسرّني أن تمنحها مجلّة 4×4 هذه الجائزة، بحيث تحتفي بالفخامة المبتدَعة يدوياً بحرَفية عالية والمتوارَثة في كل Bentayga، وذلك بعد أن قامت سابقاً بتكريم أداء السيارة. والجمع بين هاتين الجائزتين المختلفتين والبارزتين هو ما يجعل كل Bentley متميّزة جداً، ونحن نُضفي مع Bentayga ميّزة العملانية المتاحة يومياً وأحدث التقنيات المتطوّرة لداخل السيارة والقدرة على الاستخدام على كل الدروب. وهي بالتالي السيارة المثالية للذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء.”

(Visited 24 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.