“بي.إم.دبليو” الالمانية تتفوق على مواطنتها “مرسيدس” من حيث المبيعات في السوق الأمريكية

0

نيويورك – أمريكا
تفوقت شركة السيارات الألمانية الفارهة “بي.إم.دبليو”من حيث المبيعات على منافستها مواطنتها “مرسيدس بنز” في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي.
وذكرت “بي.إم.دبليو” في تقرير لها ان مبيعاتها في السوق الأمريكية ارتفعت خلال الشهر الماضي بنسبة6.5 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي إلى 32176 سيارة في حين ارتفعت مبيعات مرسيدس بنسبة 5.8في المائة إلى 28044 سيارة وهي مبيعات قياسية أيضا.
وأوضح التقرير ان مبيعات”بي.إم.دبليو” توفقت على منافستها “مرسيدس” الشهر الماضي بمقدار 3653 سيارة بعد أن كانت “مرسيدس” هي الأكثر مبيعا في السوق الأمريكية عام 2013 ثم فقدت اللقب لصالح ” بي.إم.دبليو” في العام الماضي.
وقد استفادت السيارات الفارهة من انتعاش مبيعات السيارات في السوق الأمريكية ككل حيث سجلت أفضل مبيعات في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالسنوات العشر الماضية، وكذلك بفضل طرح سيارات فارهة, لكنها أقل ثمنا مثل الفئة الثالثة من”بي.إم.دبليو” التي تباع بسعر32950 دولارا وكذلك مرسيدس الفئة”سي.إل.أي” التي تباع بسعر31500 دولارا.
وخلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ارتفعت مبيعات”بي.إم.دبليو” بنسبة 7.1 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 168623 سيارة, في حين ارتفعت مبيعات مرسيدس بنسبة8.8 في المائة إلى 164970 سيارة خلال الفترة نفسها.. ولا تشمل هذه الأرقام مبيعات شركة”دايملر” الأم بالنسبة لمرسيدس من سيارات”سبرنتر فان وسمارت” وكذلك السيارة “ميني” التي تنتجها”بي.إم.دبليو” التي لا تعتبر فارهة.

Share.

Leave A Reply