تجربة (سينما السيارات) خلال مهرجان أجيال السينمائي

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

ستقدم النسخة الثامنة من مهرجان أجيال السينمائي التابع لمؤسسة الدوحة للأفلام تجربة (سينما السيارات) الأولى من نوعها في قطر، بالشراكة مع المجلس الوطني للسياحة، كجزء من تجربةٍ مثريةٍ للحواس لجميع الأعمار.

سندريلا

تعرض تجربة سينما الهواء الطلق باقةً مختارةً من الأفلام الكلاسيكية المميزة؛ من أفلام عائلية محببة، وأفلام رعب مليئة بالإثارة والتشويق، لتوحيد المجتمع ضمن مسافات اجتماعية آمنة، وذلك ضمن بيئة تتوافق مع الإرشادات الحكومية، وتحافظ على صحة مشاركي المهرجان كلهم، بعدّهم أولويةً قصوى.  وتحسن الإشارة إلىأن تذاكر عروض سينما السيارات متوافرة على ajyalfilm.com بقيمة 100 ريال قطري لكل سيارة.

هروب الدجاج

قالت فاطمة حسن الرميحي، مديرة مهرجان أجيال السينمائي والرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: “تزدهر من جديد سينما السيارات التي كانت تعد من العناصر الأساسية في تجربة صناعة الأفلام في الخمسينيات والستينيات، في جميع أنحاء العالم بعدّها وسيلة إبداعية للحفاظ على روح المجتمع وللاحتفال بالثقافة في هذا العصر الجديد، وذلك من خلال تسخير جمال الأفلام، والعروض الكلاسيكية الحائزة على جوائز، وعروض منتصف الليل المبهرة، وبناء على ذلك فإننا نفخر بتقديم أول سينما سيارات في لوسيل كجزء من مهرجان أجيال السينمائي هذا العام لإثراء تجربة الجماهير في مساحة جديدة تجمع بين  الأفلام والموسيقا والمرح.”

لوبين الثالث الأول

وأضافت: “لقد أظهر لنا الوضع العالمي الحالي قيمة المبادرات الهادفة التي تحافظ على نشاط عقولنا وأرواحنا الإبداعية في أوقات العزلة. وفي هذا السياق أود أن أشكر شركاءنا في المجلس الوطني للسياحة على دعمهم السخي لمساعدتنا في جلب هذا المفهوم الرائع إلى نسخة العام الجاري من مهرجان أجيال السينمائي وتوفير تجربة سينمائية مشتركة آمنة”.

يعرض برنامج سينما السيارات الأول من نوعه في مهرجان أجيال السينمائي الأفلام الآتية:

  • فيلم بامبي_ من كلاسيكيات ديزني_ للمخرج ديفيد هاند (الولايات المتحدة الأمريكية / 1942) ويروي قصة مؤثرة عن غزال صغير اسمه بامبي ينضم إلى أصدقائه الجدد – الأرنب الشاب ثامبر والظّربان فلاور، لاستكشاف الغابة، حيث يذوق مرارة الخوف والفاجعة، ومن ثم يكتشف الطاقة المتجددة للربيع. سيُعرض الفيلم العائلي في تمام الساعة 6:30 مساء يوم الخميس 12 نوفمبر.
  • سجلات نارنيا: الأسد، الساحرة وخزانة الملابس (الولايات المتحدة الأمريكية/ 2005) من إخراج أندرو آدامسون، في هذا الفيلم يكتشف أربعة أطفال خزانة ملابس تأخذهم إلى عالم سحريّ اسمه نارنيا، وسيقدم العرض في تمام الساعة 7.30 مساء يوم الجمعة 13 نوفمبر.
  • فيلم هروب الدّجاج الحائز على جوائز من استديو دريم ووركس (الولايات المتحدة الأمريكية / 2000) من إخراج بيتر لورد ونيك بارك، ويروي الفيلم قصّة مجموعة من الدجاجات حُكم عليهن بحياة لا يعرفن فيها سوى وضع البيض في مزرعة دجاج في يوركشاير، وسيعرض الفيلم في تمام الساعة 7 مساء يوم السبت 14 نوفمبر.
  • وفي عرض خاص من عروض منتصف الليل، يتناول المخرجان إدواردو سانشيز ودانيال ميريك في فيلمهما مشروع الساحرة بلير (الولايات المتحدة الأمريكية / 1999) قصة ثلاثة من صنّاع الأفلام الذين خرجوا في رحلة إلى غابة بولاية ماريلاند؛ لتصوير فيلم وثائقي عن أسطورة الساحرة بلير المحلية، ثم اختفوا ولم يتركوا وراءهم غير لقطاتهم المصورة فحسب. وسيُقدَّم العرض المصنف لعمر الـ 18 وما فوق، الساعة 11.59 مساء يوم الخميس 19 نوفمبر.
  • اما العرض الثاني من عروض منتصف الليل فهو فيلم فرانكشتاين للمخرج جيمس ويل (الولايات المتحدة الأمريكية / 1931)، وفيه يناضل عالم عبقري مهووس مع مخلوق بشري يحاول صنعه. والفيلم مصنف لعمر الـ18 وما فوق، وسيعرض في الساعة 11.59 مساء يوم الجمعة، 20 نوفمبر.
  • كما سيُعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا فيلم لوبين الثالث: الأول (اليابان / 2020) للمخرج تاكاشي يامازاكي في تمام الساعة 7 مساء يوم الأحد 22 نوفمبر، ويتناول الفيلم قصة “اللّص المهذّب” وأصدقائه العجيبين الذين يسابقون الزّمن لاكتشاف ما تخفيه مذكرات بريسون من أسرار، قبل وقوعها بأيدي منظمة سرّية.

وفي تمام الساعة 6.30 مساء يوم الجمعة 20 نوفمبر، سيحتفل عرض سينما السيارات بالذكرى السبعين لفيلم الرسوم المتحركة المحبوب سندريلا من شركة ديزني (الولايات المتحدة الأمريكية / 1950) من إخراج كلايد جيرونيمي، ويلفريد جاكسون، وهاميلتون لوسك. ويتناول الفيلم العائلي الذي يحيي فينا الحنين إلى الماضي، قصة حياة سندريلا التي تتغير عندما تزورها جنيّة وتحوّل أحلامها إلى واقع.

ولاستكشاف قوة اللحن الآسرة، تدعو سينما السيارات في مهرجان أجيال السينمائي، المشاهدين إلى سلسلة حفلات إيقاعات أجيال الموسيقية. يركز الحفل الأول من إيقاعات أجيال (نبض الموسيقا) على الطّبيعة الثّنائيّة للموسيقا وقدرتها على منحنا السّكينة والصّفاء، وسيقام الساعة 9:30 مساء يوم الجمعة، 20 نوفمبر. أما الحفل الثّاني من إيقاعات أجيال (موسيقا القلب) فسيقام في تمام الساعة 9:30 مساء يوم السبت، 21 نوفمبر، ويتمحور أكثر حول الجانب العاطفيّ للموسيقا. وأخيرًا، تختتم إيقاعات أجيال بالحفل الثالث المميز (جيكدوم) لإثراء تجربة عشاق الرسوم المتحركة والأنمي في تمام الساعة 9 مساء يوم الإثنين 23 نوفمبر، مع الإشارة إلى أن قيمة المشاركة في الحفلات الموسيقية هي 50 ريال قطري للسيارة. أما الشركاء الرسميون لمهرجان أجيال السينمائي 2020 فهم: مؤسّسة الحي الثقافي كتارا الشريك الثقافي، المجلس الوطني للسياحة الشريك الرئيسي، نوفو سينما وأوريدو شركاء استراتيجين، مشيرب العقارية ولوسيل والديار القطريةشركاء مميزين.

(Visited 110 times, 2 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.