تراجع صافي أرباح”سبكيم” السعودية 39 في المائة بنهاية النصف الأول 2015

0

الرياض – السعودية
تراجع صافي أرباح شركة “سبكيم” السعودية بنسبة39 في المائة في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق حيث بلغت190 مليون ريال .
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم على موقع”تداول” أنها حققت صافي ربح خلال الربع الثاني بلغ 110 ملايين ريال بانخفاض نسبته54.99 في المائة عن الربع المماثل من العام السابق، وبارتفاع نسبته36.6 في المائة عن الربع السابق، لتبلغ بذلك ربحية السهم 0.52 ريال مقابل 0.85 ريال.
وأرجعت الشركة سبب التراجع ، إلى الانخفاض في أسعار بيع منتجات الشركة وبالتالي انخفاض هوامش الربح، وكذلك الانخفاض في كميات الانتاج والمبيعات ،نتيجة الى توقف مصنع أول أكسيد الكربون ومصنع حمض الأسيتيك خلال الربع الثاني من العام الحالي للقيام بأعمال الصيانة الدورية المجدولة.
الجدير بالذكر أن الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات” سبكيم” شركة سعودية مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية وقد تأسست في عام 1999م برأسمال يبلغ 3.6 مليار ريال .
وتستثمر “سبكيم” بشكل نشط في الصناعات البتروكيماوية والكيماوية بنوعيها الأساسية والوسيطة لإنتاج مواد تستخدم في صناعة العديد من المنتجات الكفيلة بتحقيق رفاهية الإنسان.

Share.

Leave A Reply