تعيين رئيس تنفيذي جديد للمجلس النقدي الخليجي

0

الرياض – السعودية
أعلن المجلس النقدي الخليجي تعيين الدكتور رجا بن مناحي المرزوقي البقمي رئيسا تنفيذيا للمجلس خلفا للدكتور خالد محمد عبدالله السعد.
ويعتبر الدكتور البقمي الحاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من مواطني المملكة العربية السعودية، وتقلد العديد من المناصب آخرها مستشار اقتصادي في صندوق النقد الدولي وقد سبق له العمل كوزير مفوض رئيسا لوحدة الاتحاد النقدي في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
أما الدكتور خالد محمد عبدالله السعد وهو من مواطني دولة الكويت فقد ترأس الجهاز التنفيذي للمجلس النقدي الخليجي لفترة امتدت نحو ثلاثة أعوام شهدت بداية انطلاق أعمال المجلس النقدي في مجال البناء المؤسسي والتنظيمي.
يذكر أن المجلس النقدي الخليجي، ومقره الرياض بالمملكة العربية السعودية، أنشئ بموجب اتفاقية الاتحاد النقدي التي وقعتها كل من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ودولة الكويت. ودخلت تلك الاتفاقية التي تتضمن النظام الأساسي للمجلس النقدي الخليجي حيز النفاذ بعد اكتمال مصادقة الدول الأعضاء عليها في مطلع عام 2010 .
ومنذ ذلك الحين، يتولى إدارة المجلس النقدي الخليجي مجلس إدارة مكون من أصحاب السعادة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية للدول الأعضاء في الاتحاد النقدي. وقد باشر مجلس الإدارة خلال الفترة المنصرمة إعداد واعتماد اللوائح والنظم الإدارية والمالية اللازمة لعمل المجلس النقدي الخليجي.

(Visited 71 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.