تقنيات الألعاب الجاذبة Gamification أثناء العمل

0

فندﻕ كراوﻥ بلاﺯا (حجرﺓ ﺍلتفوﻕ) – كيو بيزنس

برغم مناقشتها علي الانترنت وفي عالم الأعمال إلا ان القليل من الناس يعرف بالحقيقة ما هي. “Gamification” هي الكلمة الطنانة لوصف استخدام عناصر اللعب في سياقات غير الألعاب، بغرض تحسين خبرة ومشاركة المستخدم. لقد تم مناقشة هذا الموضوع في الدوحة في ورشة ” تقنيات الألعاب الجاذبة أثناء العمل ” “Gamification at Work” التي نظمتها وكالة الشبكة الإيطالية سوفت فوبيا Softfobia. بالتعاون مع مجموعة وسائل الإعلام القطري IDentity. يوم عمل كامل مع فابريزيو فاجليازيندي، كبير استراتيجيي تقنيات الألعاب الجاذبة في سوفت فوبيا، وفرصة ربط شبكي للمهنيين المحترفين لوكالات الاتصالات والإعلام الأهم في قطر.

ﯾوجد مظﮭرين أساسيين لتقنيات الألعاﺏ ﺍلجاﺫبة: الآليات٬ وهي العناصر الأساسية التي تقوﻡ عليها ﺍللعبة٬ ﻭالدﯾناميات، ﺃﻱ الاحتياجات والرغباﺕ التي ﯾلبيها المستخدﻡ أثناء ﺍلنشاط.

ووضح فابرﯾزﻳو كوكو٬ المدير التنفيذي لسوفت فوبيا قائلًا: “إننا نؤمن بالحقيقة بإﺩخاﻝ مشرﻭعاﺕ تقنيات ﺍلألعاﺏ الجاﺫبة في منطقة الخليج٬ بدءًﺍ بقطر حيث ﻭضعنا ﺍتفاقية رئيسية مع مجموعة IDentity .

الظاهرة التي ساعدت علي تسليط الضوء علي تقنيات الألعاب الجاذبة هي كبر حجم مستخدمي الألعاب في العقد الماضي مثل البلاي ستيشن، الويي و نينتيندو هذا بالإضافة إلي ألعاب الفيس البوك التي يمكنها استهلاك 40 % من الوقت الذي يستغرقه الناس علي الشبكة الجتماعية.

لقد قامت سوفت فوبيا بعمل اتفاقية شراكة رسمية عامة مع “Identity” ، تحت مجموعة عبد الله خاطر كوكالتهم الإعلامية الرسمية في قطر.

Gamification workshop.

Share.

Leave A Reply