توقعات باستمرار نمو اقتصاد ألمانيا

0

برلين – ألمانيا
توقع البنك المركزي الألماني “بوندسبنك” استمرار نمو الاقتصاد الألماني خلال النصف الثاني من العام الجاري.
وذكر البنك، في تقرير نشره اليوم عن الأداء الاقتصادي للبلاد خلال شهر أغسطس الجاري، أن النظرة الحالية تفيد بتوافر الشروط الخاصة باستمرار النمو القوي للاقتصاد المدفوع بالطلب من الداخل والخارج، مشيرا إلى أن الوضع الجيد في سوق العمل والتنامي الحقيقي والملحوظ في الدخل سيعملان على استمرار إنعاش استهلاك الأفراد للحالة الاقتصادية في البلاد.
ووصف البنك المؤشرات الأولية للقطاع الصناعي بـ”الجيدة”، لافتا إلى أن النشاط التصديري يمكن أن يكون واحدا من العوامل التي سيتم الاستفادة منها في استمرار التعافي من حالة الركود الاقتصادي في منطقة اليورو.
كما بين “بوندسبنك” أن الفرص المستقبلية للشركات الألمانية في الأسواق المهمة كالولايات المتحدة وبريطانيا صارت أكثر ملاءمة، مؤكدا أن انخفاض قيمة اليورو بالنسبة لألمانيا كدولة مصدرة يصب لصالح بضائعها في الأسواق العالمية.
وأشارت أحدث بيانات المكتب الاتحادي للإحصاء إلى معاودة الاقتصاد الألماني تحقيق نمو أكثر قوة في الربيع الماضي وذلك بفضل قوة الصادرات وتحسن المزاج الاستهلاكي لدى الأفراد حيث حقق إجمالي الناتج المحلي الألماني في الربع الثاني من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 0.4% مقارنة بالربع الأول، وكان الاقتصاد الألماني قد حقق نموا في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 0.3%.

Share.

Leave A Reply